• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

منتخب السيدات يكسب العراق بثلاثية في التصفيات الآسيوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

دبي (الاتحاد)

فاز منتخبنا الوطني الأول لكرة قدم السيدات على نظيره العراقي بثلاثة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول على ستاد الجمهورية المركزي في دوشانبي، ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات كأس آسيا للسيدات 2018 في الأردن.

جاءت بداية المباراة بسيطرة كاملة من أبيض السيدات على مجريات اللعب، ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (17) من تسديدة قوية للاعبة الأبيض حورية حسين من داخل منطقة الجزاء، وحاول منتخب العراق تعديل النتيجة للعودة إلى نقطة البداية مرة أخرى، وسنحت له أكثر من فرصة خطيرة كان أبرزها محاولتين عن طريق اللاعبة سيبال شكر رشيد، إلا أن التمركز الصحيح للاعبات منتخبنا الوطني حال دون ذلك.

وزاد أبيض السيدات غلته من الأهداف بالهدف الثاني الذي سجلته نوف فالح في الدقيقة (78) من كرة رأسية داخل المنطقة، وأضافت صالحة راشد الهدف الثالث من تسديدة بعيدة المدى في الدقيقة (87). وبنهاية الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى، انفرد منتخب الأردن في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، مقابل 10 نقاط للفلبين و5 للبحرين و4 للإمارات و3 لطاجيكستان والعراق سادساً بدون نقاط.

من جهتها، أبدت لاعبة الارتكاز نوف فالح رضاها عن المستوى الفني المتطور في التصفيات بعد أول خسارتين من الأردن والفلبين ثم التعادل مع البحرين، وقالت: «أجواء المواجهات الدولية تختلف بشكل تام عن منافسات الأندية، ونحن بحاجة إلى المزيد من الاحتكاكات الرسمية مع المنتخب، لأنها تسمح لنا بتطوير مستوانا الفني وتجعلنا قادرين على مقارعة المنتخبات الأخرى».

وتابعت: «كلاعبات نرى أن مستوانا يتطور من لقاء لآخر وهذا شيء جيد، كما أن معدل الانسجام داخل الملعب ارتفع بشكل ملحوظ، وتبقت لنا مواجهة أخيرة أمام طاجيكستان، نطمح من خلالها على الظهور بالشكل الأمثل وتحقيق نقاطها الثلاث».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا