• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بنوك مصرية وعربية تعرض حلولاً مبتكرة للتملك في المشروع

«أرابتك» تطور مليون وحدة سكنية في مصر بقيمة 147,5 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

القاهرة (الاتحاد) ـ وقعت مجموعة أرابتك القابضة، مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع والإنتاج الحربي، بالنيابة عن حكومة جمهورية مصر العربية، لتطوير وإنشاء مشروع لإسكان ذوي الدخل المحدود في مصر يضم مليون وحدة سكنية.

ويعتبر هذا المشروع الأكبر من نوعه في المنطقة إذ تبلغ تكلفته الإجمالية 280 مليار جنيه مصري (147,5 مليار درهم)، وسيبدأ العمل فيه خلال الربع الثالث من العام الحالي، ويبدأ تسليم الوحدات فيه خلال العام 2017.

وتم توقيع مذكرة التفاهم لتطوير وإنشاء مليون وحدة سكنية لذوي الدخل المحدود بالقاهرة، بحضور المشير عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من كبار المسؤولين في الدولة، بالإضافة إلى حسن عبدالله أسميك، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة، وعدد من المديرين التنفيذيين في مجموعة شركات أرابتك القابضة.

وتنص مذكرة التفاهم على تكليف أرابتك بتطوير وإنشاء مليون وحدة سكنية في 13 موقعاً في عدد من المحافظات في جمهورية مصر العربية، وذلك ضمن جهود القيادة المصرية لتوفير السكن الملائم للمواطنين المصريين، من ذوي الدخل المحدود والحد من تفاقم مشكلة السكن الناجمة عن الزيادة المطردة في أعداد السكان. ويعتبر هذا المشروع الأكبر من نوعه في المنطقة إذ تبلغ تكلفته الإجمالية 280 مليار جنيه مصري (147,5 مليار درهم) وسيتيح لملايين المواطنين المصريين العيش في مجمعات سكنية متكاملة تتوفر فيها كل المرافق والخدمات العامة التي يحتاجون إليها من مدارس ومستشفيات ومتنزهات ودور للعبادة.

وستتولى شركة “أرابتك للتطوير العقاري” التي أنشأتها أرابتك حديثاً، مهمة تطوير المشروع على عدة مراحل تمتد إلى خمس سنوات، ويعتبر هذا الاتفاق بمثابة باكورة المشاريع التي تسعى شركة أرابتك للتطوير العقاري لتنفيذها، ضمن جهود أرابتك القابضة الرامية لتعزيز حضور شركاتها في مصر. وستقوم أرابتك للإنشاءات في مصر التابعة لأرابتك القابضة بتنفيذ المشروع الذي من المتوقع أن يوفر ما يزيد على مليون وظيفة للشباب المصري.

وأعربت مجموعة من المصارف المصرية والأجنبية عن استعدادها المبدئي لتوفير حلول مالية مبتكرة لتمويل التملك في هذه المشاريع بشروط ميسرة جدا بمتناول فئات كبيرة من الشعب المصري ولفترة تمتد الى عشرين سنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض