• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«زايد للإسكان» يبدأ تشييد 294 مسكناً بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

السيد حسن (الفجيرة)

يبدأ برنامج زايد للإسكان فرع الفجيرة، تنفيذ 294 طلب إسكان، ممن صدرت لهم قرارات جديدة في إمارة الفجيرة، على أن يبدأ تنفيذ مشاريع المساكن الجديدة تباعاً، وليست دفعة واحدة، وفق النظام المعمول به في لوائح وقوانين البرنامج، والتي تتضمن نظامي المسكن الحكومي، ونظام المساعدات المالية، وهو ما يعرف بالدعم السكني المقدم من البرنامج، بحسب المهندس حمد الظنحاني مدير فرع البرنامج بالفجيرة.

وقال المهندس الظنحاني: تم الانتهاء من تسليم آخر دفعة من المساكن الجديدة في مجمع الشيخ خليفة بن زايد الجديد في مدينة دبا، ويبلغ عدد وحدات المجمع 384 وحدة سكنية.

وتم توزيع جميع المساكن على المواطنين على 3 دفعات متتالية، ويعد هذا المجمع الأول من نوعه في إمارة الفجيرة، وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد وضعوا حجر الأساس لهذا المجمع السكني في مدينة دبا الفجيرة، كأول مشروع سكني يتبع برنامج الشيخ زايد للإسكان بالفجيرة.

وذكر مدير برنامج زايد للإسكان بالفجيرة، أن البرنامج تلقى 797 طلب إسكان جديداً من مواطنين، منذ شهر يناير الماضي وحتى الآن، وبلغ عدد القرارات السكنية الموافق عليها من البرنامج خلال ذات الفترة من العام الجاري 294 قراراً، ومن هذه القرارات الأخيرة التي تمت الموافقة عليها، 42 قرار منحة، و252 قرضاً.

لافتاً إلى عدم وجود أي طلبات متراكمة لدى البرنامج في الفجيرة، إذ إن اللوائح الجديدة للبرنامج تقضي بضرورة التعامل مع الطلبات أولا بأول، ووفق الشروط واللوائح القانونية في البرنامج، بشرط أن يتجاوز عمر الطلب في البرنامج 3 سنوات على أقصى تقدير.

وأشار المهندس حمد الظنحاني إلى أن فرع البرنامج ومنذ تأسيسه عام 2000 وحتى العام الجاري 2016 بإمارة الفجيرة، تمكن من إنجاز 7184 قرار إسكان، جميعها أنجزت داخل مدن الفجيرة والمناطق التابعة لها، باستثناء القرارات الأخيرة التي سيجري تنفيذها تباعاً، ويبلغ عدد قرارات المنح من العدد الإجمالي السابق 2290 منحة إسكان، بينما يصل عدد القروض السكنية 4894 قرضاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض