• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

غوارديولا يودع بالدموع بايرن المنتشي بالثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

برلين - أ ف ب

ودع الإسباني جوسيب غوراديولا فريقه بايرن ميونيخ بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم على حساب غريمه بوروسيا دورتموند 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي السبت على الملعب الأولمبي في برلين.

وحصد غوارديولا، الذي انهمرت دموعه فور إعلان فوز فريقه، لقبه السابع في 3 مواسم مع بايرن قبل انتقاله لتدريب مانشستر سيتي الإنكليزي الموسم المقبل.

وتوج بايرن بلقبه الثامن عشر في المسابقة والتاسع في الألفية الثالثة، ليضيفه إلى لقب الدوري الذي أحرزه بفارق كبير عن بوروسيا دورتموند بالذات.

وهذه أول مرة منذ 1999 حسم النهائي بركلات الترجيح عندما فاز فيردر بريمن على بايرن ميونيخ 5-4 بعد التعادل 1-1.

ونجح غوارديولا بالحفاظ على مجد بايرن محلياً (3 ألقاب متتالية في الدوري ولقبان في الكأس 2014 و2016 ولقب في الكأس السوبر الأوروبية 2013، وآخر في مونديال الأندية في العام ذاته) بيد أنه توقف في ثلاثة مواسم عند حاجز نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا حيث خرج أمام ثلاثة أندية إسبانية مختلفة (ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد على التوالي).

وتوج مدرب برشلونة الإسباني السابق بلقبه الحادي والعشرين في مسيرته التدريبية الشابة، والسابع مع بايرن ميونيخ وبالتالي حقق الثنائية الثانية بعد الأولى في موسمه الأول معه 2013-2014.

وبعدما رفع بايرن ميونيخ كأس الدوري الألماني الأسبوع الماضي، للموسم الرابع على التوالي (رقم قياسي)، بفارق 10 نقاط أمام بوروسيا دورتموند، عجز الأخير عن التعويض في ثالث مباراة نهائية له على التوالي في المسابقة.

وخسر بوروسيا دورتموند نهائي 2014 أمام بايرن ميونيخ بثنائية نظيفة بعد التمديد، قبل أن يسقط العام الماضي أمام فولفسبورغ 3-1

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا