• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقتل مسلح وعنصري شرطة بهجوم في محافظة الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

القاهرة (وكالات) - أعلنت وزارة الداخلية المصرية أمس مقتل مسلح وإصابة عنصري شرطة في هجوم مسلح في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية (83 كم شمال شرق القاهرة). وقال بيان للداخلية «صباح اليوم (أمس) قام مجهولان يستقلان دراجة بخارية باستهداف الخدمات الأمنية المعينة بمنطقة ميدان الصاغة دائرة قسم شرطة أول الزقازيق وإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، مما أسفر عن إصابة أمين الشرطة حسن محمد سليمان من قوة قطاع الأمن الوطني بطلق ناري بالرقبة، وإصابة الرقيب عبد الدايم عبدالفتاح عبدالمطلب من قوة إدارة مرور الشرقية بطلق ناري بالرأس».

وأضاف البيان أنه «أثناء هروب المتهمين قام الرقيب تامر محمد إبراهيم بلتاجي من قوة قسم شرطة القنايات بتتبعهما والتعامل معهما وإطلاق الأعيرة النارية تجاههما مما أدى إلى إصابة أحدهما ووفاته متأثراً بإصابته بأعيرة نارية، وتبين أنه يدعى أحمد عبدالرحمن عبده حسن (29 عاما) ، طالب بكلية أصول الدين بالأزهر بالزقازيق وضبط بحوزته طبنجتين إحداهما حلوان والأخرى C Z وقنبلة يدوية». وأشار إلى البيان إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لإسعافهما وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها في تعقب المتهم الهارب وجار استكمال الفحص.

إلى ذلك ، شهدت محافظة الجيزة أعمالا إجرامية ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية، حيث أشعل عدد منهم النيران في مقهى بأوسيم شمال الجيزة، وتعدوا بالضرب على 3 أشخاص، وتم نقلهم للمستشفى بسبب أغنية تسلم الأيادي وصور المشير عبد الفتاح السيسي. وأشعل الإخوان أيضا النيران في سيارة مواطن بالحوامدية، بسبب تأييده للقوات المسلحة والشرطة. ومن جانبها، ألقت أجهزة المباحث بالجيزة القبض على 10 أشخاص إخوان اشعلوا النيران في سيارة شرطة بالشيخ زايد، أثناء سيرهم في مسيرة إخوانية حيث شاهدوا سيارة الشرطة فأضرموا النيران بها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا