• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اعتقلت رجلاً أضرم النار في مسجد

الشرطة البريطانية تخلي 50 منزلاً بعد العثور على متفجرات في يوركشاير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

لندن (وكالات) - اعتقلت الشرطة البريطانية رجلاً في الـ 55 من العمر وقامت بإخلاء 50 منزلاً من سكانها، بعد العثور على متفجرات في شقته بمدينة مكسبورا في مقاطعة يوركشاير الجنوبية.

وقالت شبكة «سكاي نيوز» أمس إن خبراء المتفجرات في الجيش البريطاني يعملون على إبطال مفعولها في المكان. وأضافت أن الشرطة أكدت على أن الرجل، الذي لم تكشف عن هويته، لا يزال محتجزاً في أحد مراكزها بمدينة دونكاستر، وألقت القبض عليه بناءً على معلومات تلقتها عن قيامه بشراء مواد يمكن أن تتحول إلى متفجرات في حال جرى تجميعها معاً.

ونسبت الشبكة إلى قائد شرطة مقاطعة يوركشاير الجنوبية، ليز واتسون، قولها تم إجلاء بعض السكان المحليين من كبار السن والضعفاء من المنطقة بسبب الحادثة، والذي أثار القلق بين أوساط السكان المحليين.

وأضافت واتسون، أن الإجراءات التي اتخذتها الشرطة وخدمات الطوارئ كانت ضرورية لضمان إزالة المواد المشبوهة من منزل الرجل. كما اعتقلت الشرطة البريطانية رجلاً في الـ 30 من العمر، بعد تلقيها تقارير عن إحراق مسجد في بلدة ميلتون كينز، القريبة من العاصمة لندن. وقالت صحيفة «هافينجتون بوست» أمس إن الشرطة جرى استدعاؤها بعد أن شاهد مصلون رجلاً يتصرف بطريقة مريبة، قبل اندلاع النيران في الجزء الخلفي من المسجد. وأضافت أن شرطة وادي التايمز اعتقلت الرجل بتهمة التسبب بحريق متعمد بقصد تعريض الحياة للخطر، وأكدت أن الحادثة لم تسفر عن وقوع إصابات. ونسبت الصحيفة إلى مفتش الشرطة، لي بريس، قوله فتحنا تحقيقاً حول الحادث وكثّفنا الدوريات في المنطقة، ونود أن نسمع من أي شخص يملك معلومات عنه الاتصال بنا للمساعدة في الحقيق.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا