• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ابتكار طائرة للاستطلاع البحري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

دبي ( الاتحاد)

دشن طلاب هندسة الطيران في كليات التقنية العليا بدبي، مشروع تصميم وتطوير طائرة مخصصة للخدمات الملاحية البحرية أطلق عليها اسم «معاون 3 » تقوم بأعمال متعددة في المناطق البحرية والمساحات المائية.

ويقول الطالب عبدالحميد محمد عباس علي، سنة رابعة هندسة طيران، إن الطائرة صممت لتؤدي مهام المستطلع البحري بحسب خطة العمل التي يتم رسمها لهذه المهام، حيث يمكن للطائرة صغيرة الحجم أن تؤدي وظائف عدة لخدمة أهداف الاستطلاع والتوثيق.

ويرى الطالب عبدالحميد أن الفكرة تستند إلى مبدأ تعدد المهام، وخفة الحركة والقدرة على توسيع نطاق العمل المنوط بها أثناء المهمة.

ويصف الطالب عبدالله عبدالكريم الزرعوني، سنة رابعة هندسة طيران الطائرة بأنها واحدة من أذكى المشاريع، من حيث قدرتها على التجاوب مع المتغيرات بسهولة لخفة حركتها واتساع منظورها الاستطلاعي، وتزويدها بإمكانية التقاط الصور والفيديو في ذات الوقت. و وصف الدكتور سعود الملا، مدير كليات التقنية العليا في دبي المشروع الطلابي بالمتميز، حيث تم عرضه مؤخراً في منصة معرض الدفاع الدولي ولاقى استحسان المشاهدين ، وتم توفير متطلبات التصميم والتصنيع، ودعم الطلاب القائمين على المشروع لإنجازه بصورة مثالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض