• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

إسرائيل قتلت 97 فلسطينياً بينهم 36 طفلاً العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

غزة (وام)

أكد المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال قتلت العام الماضي 97 فلسطينيا في الضفة الغربية وقطاع غزة بينهم 36 طفلا و8 نساء، وجرحت 840 فلسطينيا. وأوضح المركز في تقريره السنوي للعام 2016 والذي أطلقه في غزة أن من بين الضحايا 88 فلسطينيا قتلوا في الضفة الغربية بينهم 33 طفلا و7 نساء فيما قتل 9 فلسطينيين في قطاع غزة بينهم 3 أطفال وامرأة واحدة. وأشار إلى أن قوات الاحتلال واصلت خلال العام الماضي اقتراف المزيد من جرائم القتل العمد وانتهاك الحق في الحياة بحق المدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وأضاف أن العنوان الأبرز لتلك الجرائم كان استمرار توظيف قوات الاحتلال القوة المفرطة وغير المتناسبة بحق المدنيين، بما في ذلك جرائم الإعدام الميداني لفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، مشيرا إلى توثيق 58 جريمة إعدام ميداني بحق مدنيين فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة. وفي قطاع غزة صعدت قوات الاحتلال استخدام القوة المفرطة في مواجهة أعمال الاحتجاجات التي شهدتها المناطق الحدودية حيث استشهد خلال العام الماضي 4 فلسطينيين بالرصاص خلال تلك المواجهات، كما قتلت قوات الاحتلال 3 فلسطينيين بينهم طفلان خلال قصفها مواقع عسكرية في قطاع غزة.

وشدد التقرير على أن قوات الاحتلال واصلت خلال العام الماضي فرض المزيد من إجراءات الحصار والقيود على حرية الحركة في الأراضي الفلسطينية، حيث واصلت حصار القطاع للعالم العاشر على التواصل، في حين استمرت القيود على حركة المعابر التجارية والمتعلقة بحرية الأفراد.