• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

توقيف 18 في عملية ضد «داعش» و«الكردستاني»

تركيا: قتيل في انفجار داخل مبنى لإصلاح الآليات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

إسطنبول (وكالات)

قتل شخص، وأصيب خمسة آخرون جراء انفجار وقع داخل مبنى لإصلاح الآليات العسكرية في مدينة ديار بكر ذات الأغلبية الكردية شرق تركيا وقالت وكالة «أناضول» التركية للأنباء، إن الانفجار الذي حدث في منطقة «باجلار» كان ناجما عن خطأ تقني خلال تصليح دبابة داخل مقر أمني في المدينة. وأشارت إلى أن انفجارها أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين أحدهم بحالة خطرة فيما لا يزال هناك شخص تحت الأنقاض. وهرعت سيارات الإسعاف إلى موقع الانفجار فيما ارتفع فوقه الدخان، وفق ما روى صحفي وكالة فرانس برس في دياربكر.

وأفاد مراسل فرانس برس بأنه نظراً إلى قوة الانفجار لم يبق من المبنى سوى كابلات كهربائية وبعض أعمدة الأساس وركام الأسمنت. وأكد وزير الداخلية سليمان صويلو أن الانفجار ليس ناجما عن هجوم خارجي، مشيرا إلى أن الحادث وقع خلال تصليح دبابة. وترددت أصداء الانفجار في جميع أرجاء المدينة. وقال صويلو إن الانفجار، الذي أدى إلى تصاعد سحابة هائلة من الدخان فوق المباني المحيطة وترك حفرة كبيرة في الأرض، ربما كان حادثا. وأضاف في كلمة في إسطنبول أن «الانفجار وقع في جزء من المبنى المخصص لشرطة مكافحة الشغب حيث تخضع المركبات للصيانة».

ووقع الانفجار في حي باجلار السكني حيث سقط عشرات المصابين في نوفمبر الماضي إثر انفجار سيارة ملغومة في هجوم نفذه مسلحون يشتبه أنهم من حزب العمال الكردستاني.

من جانب آخر، أعلنت السلطات الأمنية التركية امس توقيف 18 شخصا في عملية أمنية ضد تنظيم «داعش» ومنظمة حزب العمال الكردستاني في مدينة قونيا وسط البلاد. ونقلت «الأناضول» عن مصادر أمنية إن 14 من الموقوفين يشتبه في صلتهم بتنظيم «داعش» فيما يشتبه الأربعة الآخرون في صلتهم بحزب العمال الكردستاني.

وأشارت المصادر التي لم تذكر الوكالة أسماءها إلى نقل الموقوفين إلى المديرية العامة للأمن في قونيا بعد خضوعهم لفحوص طبية. ... المزيد