• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمناسبة اليوم العالمي للمرض

قصص الناجين«تلهم» أطفال السرطان في «توام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

الاتحاد العين

العين- (الاتحاد)

جمع «مستشفى توام»، بالاشتراك مع «جونز هوبكنز الطبية» الناجين من السرطان مع المرضى الذين لا يزالون تحت العلاج وغيرهم من أفراد المجتمع وذلك لتبادل قصصهم الملهمة التي قد تساهم في مساعدة المرضى على تخطي مرحلة العلاج والانتصار على هذا المرض. ويعد هذا التجمع هو جزء من الأنشطة المختلفة التي يقدمها المستشفى للاحتفال باليوم العالمي لسرطان الأطفال.

وأطلق المستشفى مبادرة أول أمس تحتوي على أنشطة تتمحور حول المريض والتي من شأنها أن تعبر عن الدعم المتواصل المقدم للأطفال والمراهقين المصابين بالسرطان، بالإضافة إلى الناجين وعائلاتهم، وقام عدد من الناجيين من مرض السرطان بمشاركة قصصهم الملهمة للمرضى.

ووفقا للجمعية الدولية لسرطان الأطفال فإن أكثر من 250,000 طفل في جميع أنحاء العالم يعانون من المرض، وحوالي 90,000 يموتون بسببه، ويقول الدكتور مصطفى البارودي، استشاري بأمراض الدم والأورام في «مستشفى توام: «إن سرطان الأطفال قابل للشفاء بشكل كبير عند الكشف عنه وعلاجه في وقت مبكر وكمؤسسة رائدة في علاج الأورام نحن نقوم بدورنا في تثقيف الجمهور حول سرطان الأطفال وعلاجه والدعم الواجب تقديمه للمرضى وعائلاتهم. وإن أبرز ما نود أن نسلط عليه الضوء في هذه الاحتفالية هم الناجون من هذا المرض ومدى تطور حالاتهم الصحية والمعيشية».

وقال: «في توام نضمن أن لدينا أفضل الممارسين لتقديم المساعدة في رعاية مرضانا، ونقوم بالاستثمار بشكل دائم في المرافق الصحية التي من شأنها أن توفر خيارات علاجية ممتازة، مشيرا الى ان وحدة الأورام لطب الأطفال في توام توفر الرعاية الشاملة والمعقدة التي تركز على الأطفال الذين يعانون من السرطان والاضطرابات الدموية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض