• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

جمال الخيل تدشن النسخة السادسة في قرية بوذيب

مهرجان سلطان بن زايد الدولي للفروسية ينطلق اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تستضيف قرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم عصر اليوم فعاليات مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي السادس للفروسية والذي ينظمه نادي تراث الإمارات، بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي، وتستمر فعالياته حتى 10 مارس الجاري، بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق، بمشاركة عدد كبير من الفرسان والفارسات وإسطبلات الدولة العامة والخاصة، وفرسان دوليين من عدة بلدان عربية وأجنبية.

ويضم المهرجان أكثر من 10 فعاليات تهدف إلى المحافظة على إرث الآباء والأجداد وتعزيزه في نفوس الأجيال القادمة.

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان اكتمال كافة مرافق بوذيب، بما في ذلك المركزين الإعلامي والإداري وعمل اللجان وبخاصة اللجنة البيطرية، وتجهيز مسارات السباقات التي تبلغ 10 مسارات مجهزة على احدث مستوى بما يتناسب مع عدد سباقات المهرجان والفئات العمرية المشاركة.

وتتميز منافسات الحدث بتنويعات من التحدي بين سباقات القدرة وجمال الخيول والقفز على الحواجز ومهارات العرض تبرز من خلالها خبرات نجوم رياضة الفروسية بين مواهب الشباب والناشئة الطامحين إلى التأهل لمسافات جديدة والمحترفين من ذوي المراكز والألقاب الباحثين عن تعزيز مفهوم أخلاق الفرسان ومن ثم قنص الجوائز الثمينة التي أعدت للفائزين والمتميزين.

وينطلق المهرجان في الثالثة والنصف عصر اليوم في صالة سمو الشيخ سلطان بن زايد الكبرى للفروسية في الختم بمسابقة جمال الخيول العربية الأصيلة في دورتها الثانية، بالتعاون والتنسيق مع جمعية الخيول العربية ومشاركة العديد من إسطبلات دول مجلس التعاون الخليجية، وتستمر على مدار يومين ضمن فئتين الأولى مخصصة للمهرات عمر سنة إلى ثلاث سنوات، والأفراس من عمر 4 سنوات فما فوق، فيما خصصت منافسات الفئة الثانية للمهور من عمر سنة إلى ثلاث سنوات، وفئة الفحول من عمر 4 سنوات فما فوق، وتشرف على تقيم المسابقة لجنة تحكيم متخصصة تضم خبراء من داخل وخارج الدولة.

ويشتمل اليوم الثاني من المهرجان مسابقة عروض رياضة الفروسية “مهارات الركوب” ويلي ذلك مسابقة ألعاب الفروسية مخصصة للفرسان من أعمار 10 سنوات فما فوق، ويتصدر المهرجان منافسات كأس سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة لمسافة 240كم، المصنف دوليا بثلاثة نجوم، والذي خصص للخيول من أعمار 7 سنوات فما فوق ويقع ضمن ثلاث مراحل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا