• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«راقب الخيران» تخالف 25 صياداً بالخيط في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أعلنت دائرة الأشغال في رأس الخيمة، أمس، أن خدمات «راقب الخيران» التي أطلقتها الدائرة خلال الأسبوع الماضي خالفت 25 صياداً بالخيط في خور رأس الخيمة.

وأوضح المهندس أحمد الحمادي مدير عام الدائرة، أن المخالفات اقتصرت على الإنذار حالياً، حتى تتم توعية جميع الصيادين بالقوانين، خاصة الهواة والذين يصيدون بالخيط على كورنيش القواسم. وأشار الحمادي إلى أن المراقبين البحريين أنذروا الصيادين الهواة، وسجلوا أسمائهم وحذروهم من تكرار المخالفة وتوقيع العقوبات والغرامات عليهم في حال ضبطهم أثناء عملية الصيد.

وكانت دائرة الأشغال قد أطلقت الأسبوع الماضي خدمة «راقب الخيران» للحد من عملية الصيد الجائر في خور رأس الخيمة، خاصة من قبل بعض الصيادين الهواة الذين يصطادون الأسماك الصغيرة، كما تعنى الدوريات الحالية بمنع أي جمع للمحار من المحمية المجاورة للخور مباشرة.

وتفرض الدائرة غرامة لا تقل عن 500 درهم على أي صياد تتم مخالفته بعد انتهاء مهلة التوعية والتعريف بالقوانين التي تمنع الصيد من المحميات، حيث تكتفي الدائرة حالياً بإنذار الصياد في المرة الأولى، وفي حال تكرار المخالفة يتم تغريمه على الفور، حيث يملك المفتشون الحاليون سلطة توقيع هذه الغرامات بالتعاون مع الجهات الأمنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض