• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في مفاجأة من العيار الثقيل لحاملة اللقب

رادفانسكا تسقط أمام ساندز وتودع «سيدني» للتنس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

سيدني (د ب أ) - فجرت الأميركية بيثاني ماتيك- ساندز مفاجأة كبيرة أمس بتغلبها على المصنفة الأولى وحاملة اللقب البولندية أنييسكا رادفانسكا 7-5 و6-2 في بداية مشوارها ببطولة سيدني الدولية للتنس. وجاءت هذه الهزيمة بعد يومين تقريباً من خوض رادفانسكا المصنفة الخامسة عالمياً، نهائي بطولة كأس هوبمان للفرق المختلطة بمدينة بيرث حيث خسرت بولندا أمام فرنسا.

وكانت رادفانسكا فازت بجميع مبارياتها الأربع التي خاضتها الأسبوع الماضي في بداية مذهلة لموسم 2014 ولكنها لم تتمكن اليوم من التصدي لإصرار ماتيك-ساندز التي تشتهر بمظهرها المبهرج أكثر مما تشتهر بالتنس. وهذه هي المرة الأولى التي تخسر فيها حاملة اللقب مباراتها الأولى في سيدني منذ عام 1998 عندما خسرت السويسرية مارتينا هينجز أمام الأميركية فينوس ويليامز.

وبعد فوزها في مباراة أمس خلال 92 دقيقة من اللعب، تأهلت ماتيك-ساندز إلى دور الثمانية من آخر بطولة استعدادية قبل بطولة أستراليا المفتوحة التي تنطلق منافساتها الاثنين المقبل.

وقالت ماتيك-ساندز المصنفة 48 عالميا والعائدة من فترة ابتعاد بسبب الإصابة: «أردت أن أهاجم، وأمهد لتسجيل النقاط عن طريق إرسالي، ولكنه أمر صعب أمام لاعبة مثل أنييسكا، أحاول بلوغ أفضل مستوى ممكن، أشعر أنني بحالة جيدة وأواصل لعب المباريات». وأضافت: «عندما تأتي إلى أستراليا تتوقع الطقس الحار والشمس الحارقة، ولكن هذا الأمر كان في صالحي، هدفي هو أن أحسن أدائي يوما عن آخر وأن أعزز نقاط قوتي».

وكان حظ المصنفة الثانية التشيكية بترا كفيتوفا، التي شاركت في هوبمان هي الأخرى، أفضل من رادفانسكا أمس حيث حققت فوزا سهلا على كريستينا مكالي بنتيجة 6-1 و6- صفر. وقالت كفيتوفا الفائزة بلقب ويمبلدون عام 2011: «أشعر أنني أفضل كثيراً الآن عما كنت عليه الموسم الماضي بنفس البطولة، وهذا ما تظهره النتائج».

وتغلبت المصنفة الخامسة الألمانية أنجيليكا كيربر على الإستونية كايا كانيبي 6-3 و6-4 لتصل إلى دور الثمانية بالبطولة وتعادل إنجازها في بريسبن الأسبوع الماضي. كما فجرت التشيكية لوسي سافاروفا مفاجأة أخرى بتغلبها على المصنفة السادسة الدنماركية كارولينا فوتسنياكي 6-4 و7-6 (9-7).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا