• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

النسخة الثالثة تنطلق غداً من كورنيش العاصمة بمشاركة 62 دولة

1855 رياضياً يخوضون تحدي «ترايثلون أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - يخوض 1855 رياضيا من 62 دولة المنافسة النسخة الثالثة من بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون، التي تنطلق السبت المقبل وتبلغ قيمة جوائزها المالية 250 ألف دولار أميركي، ويشكل عدد الرياضيين المشاركين هذا العام رقماً قياسياً نسبة إلى الدورتين الماضيتين، مما يجعل البطولة إحدى أسرع الفعاليات الرياضية نمواً في العالم. وتتضمن قائمة المشاركين نخبة من أبرز نجوم وأبطال هذه الرياضة.

وتدل هذه الزيادة في عدد المشاركين بنسبة 22% على التطور والنمو المستمر للحدث الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، كما تؤكد على المستوى العالمي للبطولة، وذلك بمشاركة رياضيين من ست قارات، يستعدون جميعاً للانطلاق من خط البداية على كورنيش أبوظبي.

وعقدت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث مؤتمرا صحفيا أمس في فندق روتانا الشاطئ سلط الضوء على آخر استعدادات انطلاقة البطولة، وذلك بحضور فارس السلطان وجولي من فريق أبوظبي للتراثليون وكريس ليبتو “اميركا”، اندرو ستاريكوفيتش وكارولين ستيفن من سويسرا.

وتحدث المشاركون عن مسار نسخة 2012، مؤكدين على صعوبته، مما يعطى مذاقا مختلفا للقب أبوظبي، ووجهوا الدعوة إلى الجماهير للحضور ومتابعة البطولة.

وتشهد دورة 2012 اتساعاً في الجاذبية العالمية للحدث، الذي وصفه موقع الترايثلون العالمي “تراي رادار” بأنه “الترايثلون الأكثر تميزاً وروعة” بعد الدورة الأولى عام 2010، حيث يشارك للمرة الأولى رياضيون من الأرجنتين، وأذربيجان، وجمهورية التشيك، وجمهورية الدومينيكان، والإكوادور، وآيسلندا، والهند، واليابان، وماكاو، وموريشيوس، والمغرب، وبولندا، ورومانيا، وسيشيل، وترينيداد وتوباغو، وزيمبابوي.

ويرجح أن يشهد سباق “القوة الصرفة” بمسافة 223 كلم المنافسة الأشد حتى اليوم، حيث يتبارى 50 رياضياً محترفاً للفوز بإحدى أكبر الجوائز المالية المخصصة لهذه الرياضة. ويذكر أن المشاركين من المحترفين يحملون العديد من الألقاب العالمية، 16 منها في بطولات العالم، و47 أوروبياً، و102 وطنياً، و76 فوزاً ببطولات الرجل الحديدي، بالإضافة إلى وصولهم لمنصة التتويج لأكثر من 500 مرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا