• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

«الجوارح» يعود من الملعب «السماوي» بالنقاط الثلاث

الشباب يصعد للقاء الجزيرة في نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

مصطفى الديب (أبوظبي) - صعد الشباب إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس “اتصالات” لكرة القدم، بعد أن رفع رصيده إلى 20 نقطة بفارق خمس نقاط عن بني ياس الذي كان ينافسه على الصعود، جاء ذلك بعد الفوز الذي حققه “الجوارح” على “السماوي” بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب “السماوي” بالشامخة الجديدة، تقدم لبني ياس فريد إسماعيل في الدقيقة 38، وعادل سياو في الدقيقة 57 بعد أن ارتطمت الكرة بالمدافع ثامر محمد، ثم أحرز كييزا هدف الفوز للشباب في الدقيقة 90، وعزز ناصر مسعود تفوق “الجوارح” بهدف ثالث في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع. بهذه النتيجة يأتي الشباب في المركز الثاني للمجموعة الثانية بعد الأهلي وبالتالي يلاقي الجزيرة أول المجموعة الأولى في نصف النهائي.

جاء اللقاء متوسط المستوى، ولم يرتق للأداء المتوقع من الفريقين خلال الشوط الأول، الذي جاء هادئاً خالياً من الإثارة، في حين تغيرت الحال بعض الشيء في الثاني، وحول الشباب خسارته بهدف إلى الفوز بثلاثية.

جاء الشوط الأول هادئاً وخالياً من الإثارة، باستثناء فرصة هدف لمصلحة بني ياس عن طريق فريد إسماعيل، إضافة إلى الهدف الذي أحرزه اللاعب نفسه في مرمى “الجوارح” في الدقيقة 38 من المباراة، وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الأمور وسط الملعب، لكن دون فاعلية هجومية على المرميين.

وبمرور الوقت، سيطر أصحاب الأرض على المباراة، وترجم فريد إسماعيل السيطرة بهدف التقدم في الدقيقة 38 من تمريرة بينية رائعة من نواف مبارك من وسط الملعب، انفرد على إثرها بإسماعيل ربيع حارس الشباب، وسددها أرضية في الزاوية اليسرى، لتسكن الشباك معلنة عن هدف التقدم لبني ياس.

وأشهر حكم المباراة محمد عبد الله البطاقة الصفراء مرتين، الأولى كانت من نصيب الإسباني يستى لاعب بني ياس للاعتراض على قرار الحكم، والثانية كانت من نصيب حمدان قاسم للخشونة مع راشد ناجم.

انطلق الشوط الثاني بهجوم مكثف من بني ياس بهدف تعزيز النتيجة، خاصة أن الفريق في حاجة لمزيد من الأهداف للوصول للدور نصف النهائي من البطولة، وسدد يستى من ضربة ثابتة ترتطم بأحد مدافعي الشباب وتتحول إلى ركنية، وعلى عكس سير المباراة توغل البرازيلي سياو لاعب الشباب من الجهة اليمنى وسدد كرة ترتطم بقدم ثامر محمد مدافع بني ياس وتسكن الشباك “السماوية” معلنة عن هدف التعادل لمصلحة الشباب في الدقيقة 57، لتزاد المهمة صعوبة على صاحب الأرض.

وأهدر اللاعب نفسه فرصة هدف ثانٍ للشباب في الدقيقة 62، عندما انفرد بمحمد أحمد خلف حارس بني ياس، وسددها بجوار القائم الأيمن وتضيع فرصة هدف مؤكد لمصلحة “الجوارح”. عقب الفرصة، تحولت السيطرة لصالح بني ياس بدرجة كبيرة، واعتمد الشبابيون على الهجوم المرتد في ظل السرعة التي يتمتع بها البرازيلي سياو، واستمر الضغط بلون قميص “السماوي”، ولاحت أكثر من فرصة أمام المرمى الشبابي، لكن مهاجمي أصحاب الأرض لم يستغلوها بالشكل المناسب. وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في وجه محمود قاسم لاعب الشباب للخشونة مع عدنان حسين في الدقيقة 84 ليخرج مطروداً ويستكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين، وعلى عكس المتوقع أحرز كييزا هدف التقدم للشباب في الدقيقة 90 عندما ارتدت تسدية مواطنه سياو من حارس بني ياس محمد خلف، وعزز ناصر مسعود بهدف ثالث بمجهود فردي عندما راوغ وسدد على يمين المرمى “السماوي”، لينتهي اللقاء بفوز الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليضمن صعوده للدور نصف النهائي من البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً