• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ناهد بالعلا جراحة إماراتية ضمن فريق العمل

مستشفى المفرق يجري 4019 جراحة للنساء للعام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

بلغ مجموع الجراحات العامة للنساء للعام الماضي في مستشفى المفرق التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» 4019 جراحة، تغطي جراحات الغدة الدرقية، والثدي، والمرارة والقولون، والفتاق، وغيرها من حالات الأورام سواء كانت أوراماً حميدة أو خبيثة، وتعتبر جراحة الثدي إحدى أكثر الحالات الجراحية الشائعة في مستشفى المفرق، حيث تم إجراء 43 جراحة ثدي العام الماضي، و61 جراحة لاستئصال أورام سرطانية.

ويشهد مستشفى المفرق انضمام طبيبة وجراحة إماراتية لهذا المجال، لتكون الطبيبة الإماراتية الوحيدة في القسم، الذي يعاني ندرة العنصر النسائي وسيطرة الأطباء الرجال.

الدكتورة ناهد بالعلا طبيبة إماراتية اختصاصية جراحة عامة، تخرجت في كلية الطب دبي عام 2005، والتحقت بالبرنامج التخصصي للجراحة العامة في مستشفى توام، الذي يعد أول برنامج جراحي في الدولة، وحصلت خلال تدريبها على الزمالة البريطانية من جلاسكو، كما أنها حاصلة على «البورد العربي».

وتعتبر الدكتورة بالعلا الطبيبة الوحيدة في قسم الجراحة العامة في مستشفى المفرق، فطبيعة المجتمع والعادات والتقاليد، تضع المرأة في حيرة وتردد في الخضوع للجراحة على يد طبيب جراح، فتبدأ بالبحث عن بديل، وللاستجابة لمتطلبات المجتمع حرص مستشفى المفرق، أحد منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، على توفير الخدمة الملائمة لسكان المنطقة، حيث إن وجود طبيبة إماراتية متخصصة في مجال الجراحة العامة لاقى إقبال ورضى المريضات.

وقالت الدكتورة: طالما كان التحدي سمة في شخصيتي، وهذا ما دفعني لاختيار الاختصاص الصعب، وهو الجراحة، وهو أقل واجب أقدمه لوطني وللمرضى، خصوصاً النساء اللاتي يحتجن إلى العنصر النسائي، في هذا المجال أشد الحاجة أثناء الكشوفات والعلاج والإصابة، وهذا الأمر هو الذي يدفعني لبذل المزيد من الجهد والتقدم، بالإضافة إلى نسيان التعب والسهر عندما أرى إلحاحهن الشديد لرؤيتي وابتسامتهن ودعواتهن لي عند وبعد العلاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض