• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

يفتح المجال أمام الشباب للاحتراف

جوارديولا يطلق برنامج «الفرصة الأخيرة 2012»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

الدوحة (الاتحاد) - أطلق جوسيب جوارديولا مدرب برشلونة الإسباني أمس برنامج “الفرصة 2012”، في الدوحة الذي يهدف إلى دعم المواهب الشابة تحت 17 سنة ممن لم يحظوا بفرصة لدخول عالم الاحتراف، وذلك من خلال خوض تجربة تدريب واللعب تحت سقف أفضل المرافق الرياضية في عالم كرة القدم، واستعراض مهاراتهم أمام نخبة من المدرّبين والمرشدين لتحسين موهبتهم وتحقيق هدف واحد فقط هو أن يلفتوا الأنظار.

ويشارك هواة كرة القدم من 55 دولة حول العالم في اختبارات البرنامج الذي يطلق للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ويشارك فيه موهوبون من الإمارات، والسعودية، وقطر، وجمهورية لبنان.

وفي مرحلة تالية، سيسافر أفضل 100 لاعب ممن يختارهم أبرز مدربي شركة نايكي إلى مرحلة نهائية عالمية ستقام في أكاديمية الشباب بنادي برشلونة، وسيختبر اللاعبون مرافق رياضية عالمية، ومستوى نخبويا من التدريب، فضلاً عن الاستفادة من نصائح اختصاصيي التغذية، والأطباء النفسانيين، وخبراء اللياقة البدنية كلما تقدّموا في مراحل البرنامج.

وقد شهد عام 2010 إطلاق برنامج “الفرصة” للمرة الأولى، ومنذ ذلك الحين شارك آلاف هواة كرة القدم من أجل الحصول على فرصة للتدرّب بأعلى المستويات، وهذه السنة، يأتي برنامج “الفرصة” ليكون الأوسع انتشاراً على مستوى العالم، والأكثر تنافسية من أي وقت مضى.

وسيخضع أفضل 100 لاعب أيضاً لتدريب مكثّف، ولجدول من منافسات أكاديمية برشلونة، بينما يتم تقييم أدائهم على أيدي فريق من أهم المدرّبين والمراقبين.

وسيتم اختيار أفضل 16 لاعباً من النهائيات العالمية، للمشاركة في البرنامج الختامي لكرة القدم، حيث سيواجهون بعض أبرز الفرق الأكاديمية في عالم كرة القدم مثل فريق مانشستر يونايتد، والمنتخب الأميركي للشباب، وذلك في جولة اختبارية من العمر تستمر على مدى أربعة أسابيع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا