الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية دبي: 94 ألف استفسار وطلب خدمة خلال 3 أشهر

11 ابريل 2017 22:43
آمنة الكتبي(دبي) تلقى مركز الاتصال التابع لبلدية دبي خلال الربع الأول من العام الجاري 94 ألف مكالمة، بين استفسار وبلاغ وطلب خدمة، وذلك في إطار الخدمات الجماهيرية التي تقدمها البلدية للمراجعين على مدار الساعة وتقوم بإحالتها إلى الجهات المختصة. وقال إبراهيم دشتي رئيس مركز الاتصال في البلدية « للاتحاد:» بلغ عدد مكالمات البدالة التي وردت إلى مركز الاتصال 50 ألفا و598 مكالمة، فيما بلغ عدد الخدمات الإلكترونية 24 ألف مكالمة، وتم الرد على أكثر من 15 ألف بريد إلكتروني». وأكد أن مركز الاتصال يوفر خاصية مميزة توضح أن المتعامل من ذوي الإعاقة وما هي نوع الإعاقة، وذلك من خلال نظام ذكي تم تزويده بأرقام الأشخاص ذوي الإعاقة، ويتم توفير الخدمات لهم بشكل سلسل وسريع. وأكد أن البلدية استطاعت أن تصحح العديد من الشائعات منذ إطلاق مبادرة الخبر اليقين، موضحاً أن مركز الاتصال يقوم بمتابعة جميع الإشاعات، ويتم التنسيق مع أصحاب الاختصاص في قطاعات وإدارات البلدية. وقال دشتي:»إن مركز الاتصال قام باستلام 9 شائعات خلال الربع الأول من العام الجاري وتم توضيحها للجمهور، مبينا تضمنها شائعة النوتيلا والثوم الصيني ومنتجات دجاج ساديا بالإضافة إلى شائعة الحذاء المطاطي». وأوضح أن بلدية دبي أطلقت مؤخرا ً خدمة لتفنيد الشائعات عبر تطبيق «الواتس آب» فيما يخص مجال البلدية وخدماتها وذلك على مدار الساعة، تطويرا لمبادرة الخبر اليقين، وذلك إعمالا لمبدأ الشفافية والقيام بالتوعية المجتمعية عبر الرقم 0501077799. و لفت إلى تلقي مركز الاتصال العديد من المكالمات يومياً، تتعلق باستفسارات وبلاغات وملاحظات في مختلف الإدارات في بلدية دبي، يرد عليها 30 موظفاً في مركز الاتصال في كل وردية. وأوضح أنه يتم تحويل الاستفسارات الواردة إلى المركز، ومباشرة إلى الإدارات المعنية عن طريق النظام الإلكتروني، وإرسال رسائل نصية قصيرة للمتصل، ويتم إغلاق البلاغات الاعتيادية مثل سحب المياه الراكدة، أو رش مبيدات حشرية، بالتعاون مع الإدارات المعنية، خلال سبع ساعات من تسجيلها، في حين أن البلاغات المستعجلة التي ترد في معظمها إلى إدارة سلامة الأغذية يتم التعامل معها فور ورودها. وبين دشتي أن أعلى 3 خدمات تم تلقيها من الجمهور تعلقت بطلب رش الحارات المنزلية وطلب سحب مياه المجاري، وخدمة إزالة المخلفات الحجمية، موضحا أن أكثر البلاغات حول القطط السائبة وانسداد شبكة الصرف الصحي وطلب سحب مياه الأمطار. وأفاد بأن البلدية وفرت عدداً من القنوات لتسلم الملاحظات والاقتراحات من المتعاملين، منها مركز الاتصال الموحد، الموقع الإلكتروني، مواقع التواصل الاجتماعي، واستقبالها في المراكز التابعة للبلدية، خصوصاً لكبار السن.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©