• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد فوزهما في افتتاحية «الآسيوية»

«أبيض اليد» يتحدى «الأخضر» على صدارة «الثانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يناير 2016

فايز بجبوج (المنامة)

يدخل منتخبنا لكرة اليد تحدياً جديداً ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة الآسيوية السابعة عشرة لرجال اليد، والتي تتواصل بالعاصمة البحرينية المنامة حتى يوم 28 من يناير الجاري على أرض الصالة المغلقة بمدينة خليفة الرياضية، والمؤهلة لبطولة العالم 2017 بفرنسا، حيث يلتقي نظيره السعودي، بالجولة الثانية للبطولة المقامة تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية البحرينية.

وإلى جانب مواجهة منتخبنا ستكون الصالة الرياضية بمدينة خليفة الرياضية، مسرحاً لمباراتين بنفس المجموعة تجمع لبنان مع إيران والأخرى بين البحرين المستضيف والصين.

وتبرز المواجهة الأولى عند الثالثة عصراً والتي تجمع منتخبنا مع نظيره السعودي، وسيكون هدف الفريقين الفوز للحفاظ على صدارة المجموعة والاقتراب بدرجة كبيرة من بلوغ المربع الذهبي، وخاصة بعد أن نجح كل منهما في تحقيق الفوز بالجولة الافتتاحية، حيث حسم الأبيض الإماراتي مواجهته أمام التنين الصيني بنتيجة 21/‏‏ 17، بينما فاز الأخضر السعودي على المنتخب الإيراني بنتيجة 26/‏‏ 21.

وتعقبها في الخامسة مباراة تضميد الجراح ويلتقي خلالها المنتخبان اللبناني والإيراني، عقب خسارتيهما في الجولة الافتتاحية، أمام البحرين والسعودية، وتختتم الجولة بالمباراة الثالثة والتي تجمع بين المنتخب البحريني صاحب الأرض والضيافة والمنتشي بالفوز الكبير على لبنان مع نظيره الصيني الجريح.

وكان حفل افتتاح البطولة قد بدأ قبيل مباريات اليوم الأول، حيث خرج جميلاً ورائعاً وانطلق بعد وصول عبد الرحمن عسكر الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية البحرينية ممثلاً لراعي الحفل الشيخ ناصر بن حمد، ومن ثم السلام الوطني للبحرين، ودخول حملة الأعلام والفرق المشاركة، وتلاوة عطرة من القرآن الكريم، وكلمة الاتحاد البحريني لليد ألقاها الدكتور عبد الغني الشويخ نائب رئيس الاتحاد البحريني، ومن ثم كلمة الاتحاد الآسيوي لبدر ذياب ممثلاً عن الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس الاتحاد الآسيوي، ومن ثم رفع علم البطولة، وفقرات تراثية وفلكلورية لطلاب وطالبات البحرين، ومن ثم الإعلان عن افتتاح البطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا