• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  12:16     النفط يرتفع لليوم الرابع مع تغطية مراكز مدينة والتخمة تقلص المكاسب         12:59     مصدر عراقي: مقتل مسؤول الطائرات المسيرة لدى "داعش" بقصف جوي في تلعفر     

«هيئة الصحة»: فقدان دفتر أدوية مراقبة

تسجيل إصابة «كورونا» بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

منى الحمودي، ووام (أبوظبي)

أعلنت هيئة الصحة أبوظبي، تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وقالت «الهيئة» في بيانها: إن الحالة تتلقى العلاج والرعاية اللازمة، مؤكدة أنها بالتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والجهات المعنية، اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة، وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

ونصحت الوزارة المواطنين والمقيمين كافة بالتقيد بالإرشادات الصحية العامة للحد من انتشار الأنفلونزا، والالتهابات التنفسية المعدية مثل المداومة على غسل اليدين جيداً بالماء والصابون، أو استخدام المواد المطهرة لتعقيم اليدين، إضافة إلى استخدام المناديل عند السعال أو العطس، وتغطية الفم والأنف بها ثم التخلص منها في سلة النفايات. من جهة أخرى، أعلنت هيئة الصحة في أبوظبي عن فقدان دفتر وصفات أدوية مراقبة رقم (51857) في إمارة أبوظبي. وتحمل وصفات الأدوية المراقبة بالدفتر المفقود الأرقام المتسلسلة من 2502801 إلى 2502850، مما يعني وجود 49 وصفة أدوية مراقبة مفقودة.

ولفتت «الهيئة» في بيان لها انتباه جميع المنشآت الصحية وممارسي الرعاية الصحية إلى الأرقام المتسلسلة الموجودة على نموذج الوصفات المراقبة، مطالبة جميع المنشآت بالتدقيق على الوصفات التي تم صرفها، وإبلاغ «الهيئة» إذا ما تم صرف أي وصفة تحمل الأرقام التي تم ذكرها في التعميم الصادر من «الهيئة». كما طالبت ممارسي الرعاية الصحية الامتناع عن صرف الوصفات التي تحمل الأرقام المذكورة في التعميم في حال قُدمت إليهم، وإبلاغ «الهيئة» فوراً. يذكر أن هيئة الصحة بأبوظبي ومنذ بداية العام الحالي أعلنت فقدان ستة أختام طبية في عدد من المنشآت الصحية في الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا