• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نفذته طالبات لتوعية الشباب والمراهقين

مشروع تخرج يحذر من مخاطر «التواصل الاجتماعي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

عمر الحلاوي - وام (العين)

زار الشيخ محمد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، الخميس الماضي مقر أنشطة حملة «استخدمها بحذر» التي تنظمها ثلاث طالبات من قسم الاتصال الجماهيري بكلية الآداب والعلوم بجامعة أبوطبي فرع العين لتوعية الشباب والمراهقين بعدم نشر الشائعات والمعلومات مجهولة المصدر دون التأكد من صحتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك خلال تواجدهم بفندق البوادي مول.

واستقطبت الحملة أعداداً غفيرة من جمهور المراكز التجارية، والطلبة، وجاءت فكرتها انطلاقاً من حرصهن على حماية المجتمع من الأضرار الناتجة عن الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأعدت الطالبات رانيا الطقز، ونوف الظاهري، وخديجة الكعبي، الحملة ضمن مشروع تخرجهن تحت إشراف الدكتورة عزة عبد العظيم أحمد أستاذ الإعلام المشارك بكلية الآداب والعلوم بجامعة أبوظبي، وبدأت بتوعية طلاب المدارس عن طريق محاضرة وورشة عمل توضح أهمية عدم نشر الشائعات والعقوبات القانونية في حال تداول أحد الأشخاص معلومات غير صحيحة تشكل خطراً على المجتمع.

وحرصت الطالبات على توصيل فكرتهن بشكل إيجابي باستخدام ورش العمل والمطويات، وفيلم قصير يوضح هذه المخاطر لتوضيح كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة بشكل أمثل لبناء مجتمع قوي وآمن خال من الحوادث والأضرار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض