• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

أشاد بـ «لأجلك يا صومال» وأدان الأعمال الإرهابية بمصر والسويد

«الوطني» يطالب بتطوير استراتيجية الأمن الغذائي والمائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

إبراهيم سليم (أبوظبي)

وافق المجلس الوطني الاتحادي أمس، خلال جلسته الحادية عشرة من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السادس عشر، على مشروع قانون اتحادي بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (10) لسنة 2002 في شأن مزاولة مهنة الطب البيطري بعد أن عدل واستحدث عدداً من مواده وبنوده.

وطالب في توصياته التي تبناها خلال مناقشة موضوع «حماية وتعزيز الإنتاج الغذائي والبحري» بوضع سياسة عامة وتطوير الاستراتيجية القائمة في الأمن الغذائي والمائي بما يحقق تطلعات رؤية الإمارات 2021 ومئوية الإمارات 2071، وبإنشاء هيئة اتحادية للرقابة والسلامة الغذائية في الدولة والاسترشاد بالممارسات الدولية في هذا الشأن، ووضع استراتيجية وطنية لتحسين نوعية الغذاء وكذلك نشر المبادئ التوجيهية للأنظمة الغذائية المتوازنة على المستوى الاتحادي.

ووجه المجلس أربعة أسئلة حول ارتفاع رسوم المدارس الخاصة، وحول قرار مجلس الوزراء رقم (19) لسنة 2006 في شأن دور الحضانة بالوزارات والهيئات والمؤسسات العامة والدوائر الحكومية والدواوين، وتوطين مهنة مشرفي الباصات في المدارس، وعدم الاعتداد بالإجازات المرضية المصدقة والمعتمدة لطلبة كليات التقنية العليا.

وحضر الجلسة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة مواصلات الإمارات ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة ومعالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي

ودعا المجلس لوضع برامج عمل تنفيذية مصحوبة بخطط تشغيلية حول توعية المجتمع بأهمية استثمار الإنتاج المحلي في القطاع الزراعي والسمكي، وشدد في توصياته على أهمية التوسع في مشروعات استزراع الأحياء المائية من أجل رفع المخزون السمكي وتنميته، وطالب بوضع خطط بشأن استخدام أفضل التقنيات العالمية لترشيد المياه، وتقليل تكلفة الإنتاج، وإعادة التخطيط والنظر في الاستثمارات الزراعية في الخارج بهدف التغلب على المشكلات التي تعيق نمو هذه الاستثمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا