• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

لتغطية أعباء رسوم الكربون الأوروبية

50 شركة طيران ترفع أسعار التذاكر من 9 إلى 18 درهماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

محمود الحضري

رفعت أكثر من 50 شركة طيران محلية وعالمية أمس أسعار تذاكر السفر بمبالغ تتراوح بين 2,5 و 5 دولارات (9,17 و18,4 درهم)، أضيفت إلى رسوم غلاء الوقود، لتغطية الأعباء المترتبة على رسوم الكربون، نتيجة برنامج تجارة الانبعاثات الأوروبي.

وبين وكلاء سفر أن شركات الطيران أضافت الزيادة الجديدة على علاوة غلاء الوقود، وتختلف من مقطع إلى آخر، وفقاً لحسابات معقدة، وتبعاً لحجم الضريبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على جميع الرحلات المتجهة من وجهات العالم إلى مختلف الدول والمدن الأوروبية.

وقدر مسؤولون في شركات طيران ووكالات سفر متوسط الزيادة بما يعادل 4% من قيمة ضريبة الوقود والتي تتراوح على كل تذكرة ما بين 200 و 580 درهماً.

وأفادت شركات ووكالات سفر بأنه وبخلاف الاتحاد للطيران، وطيران الإمارات، طبقت شركات طيران رسوماً إضافية على ضريبة الوقود، على الركاب والشاحنين، وبعضها سيبدأ من منتصف مارس الجاري، تتبعها بقية الشركات في تطبيق الزيادة تدريجياً.

وذكر متحدث رسمي باسم طيران الإمارات أن الشركة وفي ضوء الأعباء المترتبة على تطبيق ضريبة الكربون الأوروبية، فإن الشركة مضطرة إلى زيادة رسوم غلاء الوقود، بما يغطي جزءاً من التكاليف التي ستتحملها الناقلة بواقع 40 مليون يورو سنوياً.

ورفض المتحدث تحديد نسبة الزيادة التي بدأت طيران الإمارات تنفيذها، إلا أن وكالات سفر بينت أنها تبدأ من 2,5 دولار كحد أدنى، وترتفع وفقا لطول مسافة الرحلة من دبي والوجهات الأوروبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا