• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنفيذي عجمان: نتائج التعداد تمكن من وضع الخطط المستقبلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

عجمان (وام)

أكد سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة عجمان مدير عام مشروع التعداد السكاني 2016 أن نتائج المشروع ستمكن صناع القرار من وضع الخطط المستقبلية وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات التنموية التي تترجم احتياجات جميع القطاعات الحيوية في الإمارة ودراسة التركيبة السكانية واحتياجاتها.

وأشار إلى أن اللجنة العليا لتعداد عجمان برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان اعتمدت أفضل الممارسات من واقع الخبرات والتجارب في تنفيذ مراحل المشروع واهتمام القائمين عليه بتسخير الإمكانيات كافة لضمان رضا المستهدفين من التعداد والخروج بأعلى جودة ممكنة من البيانات باستخدام التقنيات والتطبيقات الإلكترونية إضافة إلى التعاون وتبادل الخبرات مع المراكز الإحصائية بالدولة.

وثمن مدير عام مشروع التعداد دور شركة «ماز للاستثمار» كراع رئيس للمشروع وما تقدمه لإنجاح التعداد والوصول لأهدافه المرجوة، مؤكدا أن دعم الجهات الحكومية والشركات الخاصة والأفراد يساهم بشكل كبير في إتمام مراحل التعداد بشكل متقن ومتكامل باعتباره مسؤولية وطنية واجتماعية تنعكس نتائجها على شرائح المجتمع مستقبلا.

وأشاد بجهود العاملين على المشروع والجهد المبذول من قبل الباحثين لإيصال أهمية وأهداف التعداد للشرائح المستهدفة منه مؤكداً أن الباحثين حصلوا على دورات تدريبية وتأهيلية للعمل الميداني، وأشار في الوقت ذاته إلى وجود غرفة عمليات قائمة لمتابعة سير عمل الباحثين والرد على أي استفسارات من قبل أفراد المجتمع إضافة إلى دور مركز الاتصال 80070 في الرد على الاستفسارات واستلام الملاحظات.

وترسيخاً لدور أفراد المجتمع في دعم مشروع التعداد ونجاحه، أكد ضرورة التعاون مع الباحثين والمساهمة في الترويج للتعداد والتعريف بأهميته وأهدافه المستقبلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض