• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بحضور رؤساء لوكالات الأنباء العربية

«وام» تشارك في ورشة عمل بين «فانا» و«طومسون رويترز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

لندن (وام)

اختتمت الليلة قبل الماضية، ورشة العمل المشتركة والاجتماعات التي عقدها اتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» في لندن مع كبار المسؤولين في وكالة «طومسون رويترز» للأخبار، واستمرت يومين بحضور عدد من رؤساء وكالات الأنباء العربية.

ناقشت الورشة جملة من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، في مقدمتها مستقبل وكالات الأنباء في العصر الرقمي، واستراتيجيات تحويل الأخبار إلى العمل الرقمي، وأطر التعاون بين مؤسسة طومسون رويترز ووكالات الأنباء العربية في مجال التدريب والتحرير.

كما ناقشت الاجتماعات الأطروحات العربية فيما يتعلق بما يتداول في الإعلام من إطلاق تسميات ومصطلحات عربية على الجماعات الإرهابية، يقصد منها محاولة ترسيخ علاقتها بالإسلام في أذهان شعوب العالم، وأيضاً مناقشة دقة المصادر الإخبارية، وأهمية استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة، وليس عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي قد تنقل معلومات مغلوطة أو متضاربة. وتم تبادل وجهات النظر حول كيفية تقوية العلاقات بين وكالات الأنباء العربية ووكالة طومسون رويترز للأخبار، والاطلاع على تجربة رويترز في التحرير والإنتاج والأسس التي تقوم عليها في صناعة الأخبار.

ورحب المسؤولون في وكالة طومسون رويترز للأخبار بهذه الاجتماعات المثمرة، والاستماع إلى وجهات النظر العربية والملاحظات التي أبدوها بشأن ما تتناوله وسائل الإعلام الدولية، وما يستخدم من مصطلحات وتبيان وجهة النظر العربية فيها، مبدين استعدادهم لدراسة ما طرح.

وقام وفد الاتحاد العربي لوكالات الأنباء بجولة على صالة التحرير في رويترز، والاطلاع على سير العمل التحريري فيها، والمنتجات الإخبارية التي تقدمها لوسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، إضافة إلى منصات التواصل الاجتماعي.

كما قام الوفد أيضاً بزيارة إلى مؤسسة TIMA الإعلامية المتخصصة في الإنتاج التلفزيوني.

مثل وكالة أنباء الإمارات «وام» في الاجتماعات وورشة العمل جمال ناصر الصويدر المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات، ومحمد جلال الريسي نائب المدير التنفيذي للوكالة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض