• الأربعاء 03 ذي القعدة 1438هـ - 26 يوليو 2017م

شهد توقيع 28 مذكرة تفاهم خلال ختام «مسرعات دبي المستقبل»

حمدان بن محمد: الإمارات تؤكد ريادتها بصناعة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

دبي (وام)

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، أن دبي وبفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، باتت وجهة عالمية للمبتكرين والشركات الابتكارية من مختلف أنحاء العالم للعمل مع مؤسساتها الحكومية، من أجل رسم ملامح مستقبل القطاعات الحيوية فيها. وأوضح سموه بالقول: «الإمارات اليوم، ومن خلال توفير منصة تتيح للشركات التكنولوجية العالمية، اختبار الحلول المستقبلية مع الجهات الحكومية، تؤكد ريادتها بصناعة المستقبل، كما أنها تعتبر نموذجاً يحتذى به في العمل المشترك بين مختلف القطاعات لإيجاد تصورات استباقية تعزز القدرة على استشراف المستقبل وصناعته، والاستفادة من الفرص لضمان استدامة النمو والازدهار، ولمستقبل أفضل للأجيال القادمة». جاءت تصريحات سموه خلال الحفل الذي أقامته مؤسسة دبي للمستقبل بمناسبة ختام فعاليات الدورة الثانية من برنامج «مسرعات دبي المستقبل» التي شاركت فيها 12 جهة حكومية خاصة، وقد حققت الدورة نجاحاً لافتاً تمثل في إبرام 28 مذكرة تفاهم بين الجهات والشركات المشاركة، وأشار سموه: «الدورة الثانية من برنامج مسرعات دبي المستقبل، شهدت نقلات نوعية في العمل على تحويل دبي إلى مركز عالمي لتصدير التقنيات المتطورة، ومنصة مثالية للتعرف إلى أبرز التوجهات المستقبلية».

المركبات الطائرة

وشهدت الدورة الثانية من برنامج مسرعات دبي المستقبل، توقيع 28 مذكرة تفاهم بين الجهات الحكومية والشركات المشاركة فيها، بما فيها مذكرة تفاهم وقعتها هيئة الطرق والمواصلات بدبي مع شركة أوبر العالمية، بهدف استكشاف وتحديد قواعد عمل المركبات الطائرة ذاتية القيادة في دبي، كما وقعت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي 4 مذكرات تفاهم مع 4 شركات، وهي «بروفيرزيتي»، «فونزي»، و«أي ميك» و«زي سبييس» لإطلاق برنامج تدريبي إلكتروني موجه لجميع المدارس في دبي، والذي يستهدف تأهيل المواطنين للعمل في القطاع الخاص. ووقعت هيئة كهرباء ومياه دبي 3 مذكرات تفاهم مع كل من «ديسولينيتور» و«مولك هولدنج» و«سولار بانك» لإنشاء محطة تحلية للمياه باستخدام الطاقة الشمسية في منطقة جبل علي، بالإضافة إلى إنشاء محطة للطاقة الشمسية ذات كفاءة عالية تستخدم لأول مرة في العالم.

الحلول الصحية

كما شهدت الدورة الثانية توقيع هيئة الصحة بدبي مذكرات تفاهم مع كل من شركة «أرك سيكوند» وشركة «ايه أس جي»، إضافة إلى شركة «فوتوثيرا» لتطوير العديد من الحلول الصحية للمستقبل، بما فيها تأهيل تقنية جديدة لعلاج شبكية العين المتأثرة من مرض السكري، بالإضافة إلى تطوير تقنية العلاج الضوئي. وأبرمت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، مذكرة تفاهم مع شركة ألتميت أيه أل بهدف استخدام الذكاء الاصطناعي لإحداث نقلة نوعية في خدمة العملاء باللغتين العربية والإنجليزية. كما وقعت الإدارة العامة لشؤون الجنسية والإقامة بدبي مذكرتي تفاهم مع شركتين مشاركتين في الدورة الثانية من برنامج مسرعات دبي المستقبل، وهما شركة أوبجيكت للتقنية، وشركة لوثر للأنظمة، وذلك بهدف تسهيل الإجراءات والمعاملات الخاصة بالإقامة باستخدام أنظمة القياسات الحيوية وتقنية البلوك تشين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا