• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«أخبار الساعة»: الإمارات حريصة على المساواة بين الجنسين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

أبوظبي (وام)

أكدت نشرة «أخبار الساعة»، حرص الإمارات منذ قيام اتحادها، مطلع عقد السبعينيات من القرن العشرين، على يد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، على المساواة بين الرجل والمرأة، كقاعدة عامة وهذا ما أكده دستورها الذي ضمن للمرأة حقوقها كاملة إلى جانب جميع القوانين والأطر التشريعية التي أقرتها وتقرها الدولة يوما بعد آخر والتي رسخت أسس المساواة وعدم التمييز بين الجنسين.

وقالت النشرة، التي يصدرها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في افتتاحيتها أمس، تحت عنوان «الإمارات والمساواة بين الجنسين»، إن دستور الدولة أكد مبدأ المساواة بين فئات المجتمع كافة، بما في ذلك المرأة والرجل، حين نص في مادته الرابعة عشرة على أن المساواة والعدالة الاجتماعية، وتوفير الأمن والطمأنينة، وتكافؤ الفرص لجميع المواطنين من دعامات المجتمع والتعاضد .. والتراحم صلة وثقى بينهم ثم أكد في مادته الخامسة والعشرين أن «جميع الأفراد لدى القانون سواء ولا تمييز بين مواطني الاتحاد بسبب الأصل أو الموطن أو العقيدة الدينية أو المركز الاجتماعي.. كما ضمن الدستور وكل الأطر التشريعية والقانونية في الدولة أيضاً للمرأة الحق في العمل والتعليم والعيش الكريم وجميع الحقوق.

واعتبرت أن هذه القواعد تعد مظلة كلية لجميع الجهود التي تبذلها الدولة في إطار عملية تحقيق العدالة والمساواة بين مواطنيها كافة، بما في ذلك الرجال والنساء، وترجمة لهذه الحقوق فقد حلت دولة الإمارات في أكثر من مناسبة بالمرتبة الأولى على المستويين الإقليمي والعالمي من حيث المساواة بين الجنسين وذلك ضمن التقارير التي تصدر عن المنظمات الدولية ومن بينها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة و المنتدى الاقتصادي العالمي وغيرهما من المنظمات ذات الاختصاص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض