• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بطولة أبوظبي لصغار الجو جيتسو

42 نقطة تضع فتيات «الريف» في صدارة منافسات اليوم الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يناير 2016

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تصدرت طالبات مدرسة الريف في أبوظبي، منافسات اليوم الأول من بطولة أبوظبي المفتوحة لصغار الجو جيتسو تحت 17 سنة التي تم تخصيصها للفتيات، بحصدهن 42 نقطة، و4 ميداليات ذهبية، وفضيتين، فيما جاءت لاعبات نادي الوحدة في المركز الثاني، بإجمالي 37 نقطة و3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية، وحلت طالبات مدرسة مريم بنت سلطان في المركز الثالث بـ 36 نقطة و3 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات، فيما جاءت المريجب في المركز الرابع بـ 34 نقطة و3 ذهبيات، وفضية واحدة، 4 برونزيات، وتساوت معها في نفس عدد النقاط والميداليات طالبات مدرسة الارتقاء، وحل فريق العين في المركز السادس برصيد 29 نقطة و3 ذهبيات، وبرونزية واحدة، وفي المركز السابع جاءت طالبات مدرسة المتحدة برصيد 29 نقطة، حصدن من خلالها 3 ذهبيات وبرونزيتين، تلتها طالبات مدرسة أم الفضل برصيد 28 نقطة وحققن 3 ذهبيات وبرونزية، وفي المركز التاسع حلت لاعبات مدرسة الشيام برصيد 28 نقطة وميدالية ذهبية و5 فضيات، و4 برونزيات، وجاءت في المركز العاشر طالبات مدرسة أم العرب برصيد 25 نقطة، وذهبيتين وفضية واحدة، و4 برونزيات. أما عن نتائج الأوزان، فقد حصلت لطيفة علي الشامسي على ذهبية وزن تحت 42 كجم، وجاءت عائشة الحساني في المركز الثاني، وشيخة مبارك في المركز الثالث، وفي وزن تحت 52 كجم توجت اللاعبة مريم الحوسني بالميدالية الذهبية، ومريم خلف بالميدالية الفضية، فيما حصلت كل من عليا الحمادي وحمدة البلوشي على الميدالية البرونزية والمركزين الثالث والثالث مكرر.

وفي وزن 56.5 كجم، احتلت مها صالح الهنائي المركز الأول وتوجت بالذهب، بينما جاءت ميثا عبدالله في المركز الثاني، وكل من أسماء سعد، وفاطمة محمد إسحق في المركز الثالث والثالث مكرر. وفي وزن 61.5 كجم نجحت اليازية خلفان الشهياري في الحصول على المركز الأول والميدالية الذهبية، وحلت فاطمة عيسى الحوسني في المركز الثاني، أما في المركز الثالث مكرر فقد كان من نصيب اللاعبتين تهمانه الدرعي، وخديجة سالم عبدالله. وفي وزن 66.5 كجم جاءت في المركز الأول خولة سيدي، وفي المركز الثاني حلت اللاعبة موزة الظاهري، وتوجت بالمركز الثالث هاجر سعيد.

وفي وزن 71.5 كجم، نالت أحلام خالد الميدالية الذهبية، وذهبت الفضية إلى أشواق الحوسني، أما البرونزية فقد حصلت عليها ميثا سالم النيادي. وفي وزن 76.5 كجم توجت بالذهب اللاعبة شما يوسف المرر، فيما نالت نوف العامري الميدالية الفضية، وذهبت البرونزية إلى وضحة الظاهري. وفي وزن 46.5 كجم توجت موزة الشامسي بالميدالية الذهبية، وذهبت الفضية إلى طيف حمد، فيما نالت ريم سالم الكعبي الميدالية البرونزية وسلمى علي الكتبي الميدالية البرونزية والمركز الثالث مكرر. وفي وزن فوق 81.5 كجم، فازت اللاعبة دومنييك بيير من نادي الوحدة بالميدالية الذهبية، وجاءت الفضية من نصيب فوزية حسن، أما البرونزية، فقد كانت من نصيب كل من أسما محمد المقبالي وجواهر أحمد صاحبتي المركزين الثالث والثالث مكرر.

حضر منافسات اليوم الأول من البطولة كل من عبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الجو جيتسو رئيس الاتحاد الآسيوي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، ومحمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس الإدارة، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد عضو مجلس الإدارة، وطارق الحربي مدير البطولة، وفؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية الذراع الفني للاتحاد.

وأكد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد عضو مجلس الإدارة أن رياضة الجو جيتسو أصبحت مشروع وطن في الإمارات، وأن الاتحاد يؤمن بالعمل المؤسسي، وأن ما ذهب إليه ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا وأعلنه في مؤتمر صحفي بأن بداية التطوير للرياضات المختلفة في بريطانيا لابد أن تكون من المدرسة، كانت الإمارات أسبق منه في ذلك من خلال برنامج الجو جيتسو المدرسي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وقال الشامسي: مثلما أن لعبة الجودو وطنها الأول في العالم بروسيا، ومثلما كانت أميركا هي وطن ألعاب القوى والسباحة في العالم، فسوف تكون الجو جيتسو قريبا معبرة أفضل تعبير عن الإمارات ومرتبطة في أذهان العالم بأبوظبي، وقد بدأنا نلمس ذلك من خلال جولات «أبوظبي جراند سلام»، والبطولات التأهيلية التي تقام في 30 دولة حول العالم لاختيار الأفضل من أجل المشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا