• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

189 ألف مخالفة مرورية في أم القيوين خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

سعيد هلال (أم القيوين) كشفت إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين عن تسجيل 189 ألفا و711 مخالفة مرورية خلال العام الماضي، منها 4 آلاف و721 مخالفة حضورياً، فيما بلغ عدد حوادث السير بالإمارة في نفس العام 4325 حادثاً، توزعت بين التدهور والتصادم والدهس.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد، تحت شعار “غايتنا سلامتك” الذي أقيم بمبنى إدارة المرور والدوريات بحضور العميد الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين، وعدد من المديرين والمسؤولين من مختلف الدوائر الحكومية بالإمارة، والضباط وضباط الصف وأفراد القيادة. وتضمنت الاحتفالية عرضا للفرقة العسكرية الموسيقية ورقصات فلكلورية قدمتها طالبات المدارس، كما قدم الطلبة، فقرة عن السلامة المرورية وأهمية اتباع القوانين والأنظمة المرورية المطبقة بالدولة، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وتفقد قائد عام شرطة أم القيوين والحضور، المعرض المروري التوعوي المصاحب للفعاليات، واستمع لشرح مفصل من الجهات المشاركة في المعرض، ودورها في نشر الثقافة المرورية وحماية أفراد المجتمع من مختلف الحوادث.

من جانبه، أكد المقدم سعيد عبيد بن عران مدير إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، أن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد لهذا العام، تهدف إلى توصيل رسالة لكافة شرائح المجتمع بأن السلامة المرورية غاية وهدف تسعى وزارة الداخلية متمثلة في الادارة العامة للتنسيق المروري للوصول إليه خلال العام الجاري والتقليل من الحوادث المرورية، والتي يروح ضحيتها كل عام أشخاص بسبب تلك الحوادث، لافتاً إلى إنها لا تزال تشكل قلقاً للأجهزة الأمنية بالدولة، نتيجة ما تسببه من وفيات وإصابات بالغة، وخسائر مادية بالممتلكات تكبد أموالاً طائلة.

وأضاف أن إدارة المرور والدوريات بشرطة أم القيوين تحتفل هذا العام بتقديم برنامج حافل بالفعاليات، حيث اشتمل برنامج أمس على فعاليات تمثلت في أوبريت مروري يحكي دور السلامة المرورية ومخاطر الحوادث المرورية نفذته زهرات مدرسة أم الشهداء للتعليم الأساسي، وكذلك قدمت مدرستي الوطن واحمد بن راشد للتعليم الأساسي فقرات متنوعة توضح خطورة تجاوز السائقين للإشارات الضوئية الحمراء وما يسببه بعض السائقين من خطورة على مستخدمي الطريق، بالإضافة إلى معرض مروري شاركت به إدارة المرور والدوريات وادارة الدفاع المدني ومنطقة أم القيوين التعليمية، وشركة ساعد للأنظمة المرورية “ساعد”.

وقال المقدم سعيد عبيد، إنه سيتم تنفيذ حملات تفتيشية وتوعوية على الطرق الداخلية والخارجية، للتأكد من التزام السائقين بالقوانين والأنظمة المرورية، وتوزيع عليهم البروشورات والكتيبات التي تسهم في زيادة الوعي لدى الجمهور. وناشد مدير إدارة المرور والدوريات بأم القيوين، جميع مستخدمي الطرق التقيد والالتزام بالأنظمة والقوانين المرورية والعمل على جعل الامارات خالية من الحوادث المرورية البليغة والوفيات، مؤكداً أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تسعى إلى توفير الأمان والأمن للمواطنين والمقيمين من خلال الحفاظ على سلامتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض