• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

34 ٪ تراجع وفيات الحوادث المرورية بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

السّيد حسن (الفجيرة)- تراجعت نسبة الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية في الفجيرة بنسبة 34 في المئة العام الماضي، بحسب العقيد علي راشد بن عواش اليماحي، مدير إدارة المرور والدوريات.

جاءت تصريحات اليماحي خلال الحفل الذي نظمته إدارة المرور والدوريات في الفجيرة بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الثلاثين لهذا العام تحت شعار “غايتنا سلامتك”، وشهده العقيد محمد راشد بن نايع الطنيجي نائب القائد العام لشرطة الفجيرة. شهد الحفل العميد مبارك ربيع بن سنان، مدير إدارة الجنسية وشؤون الأجانب بالفجيرة، والعقيد حميد اليماحي، مدير إدارة العمليات الشرطية، والمستشار سعيد الذباحي المحامي العام لنيابات الفجيرة الكلية.

وقال اليماحي: إن وزارة الداخلية تمكنت خلال العام الماضي من تحقيق أهدافها الإستراتيجية الهامة، ومن بينها خفض نسبة الوفيات في الحوادث المرورية على الطرق العامة بنسبة 1 في المئة لكل 100 ألف من السكان، وانخفضت بالفعل تعداد الوفيات بالدولة الناجمة عن الحوادث المرورية بشكل ملحوظ، حيث سجلت العام 2010 826 حالة وفاة في حوادث مرورية، بينما سجلت العام خلال العام الماضي 651 حالة وفاة، وبنسبة انخفاض تصل إلى ما يزيد على 21 في المئة وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة الداخلية بقيادة وتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية”. وأضاف العقيد ابن عواش: إن العام 2013 كان عاماً للحصاد والتميز، حيث حصلت إدارة المرور والدوريات على المركز الأول على مستوى الدولة، فيما يخص خفض نسبة الوفيات على الطرق.

وأشار إلى تراجع نسبة الوفيات خلال 2013 عن العام الذي سبقه بنسبة 34 في المئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض