• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

راشد بن حميد النعيمي يفتتح فعاليات أسبوع المرور الخليجي

ضبط 12 جراجاً غير ملائمة للشروط بداخلها 50 سيارة مخالفة في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

أحمد مرسي (عجمان)- قال العميد الشيخ سلطان النعيمي، نائب القائد العام لشرطة عجمان: إن العام الماضي شهد ضبط 700 دراجة نارية و70 مركبة مخالفة للقوانين واللوائح المنصوص عليها في الإمارة.

وأشار إلى المبادرة بشن حملات تفتيشية على الجراجات في المناطق الصناعية وتفتيشها، حيث تم ضبط 12 جراجاً مخالفاً للتصريحات المنصوص عليها من الجهات المعنية، بداخلها 50 سيارة مخالفة، وتم التعامل معها من قبل الإدارة العامة للمرور والدوريات، وتم حجزها 6 شهور وفقاً للقوانين.

جاءت تصريحات النعيمي على هامش حفل أسبوع المرور الخليجي، الذي افتتحه في عجمان أمس سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط.

واحتضن الحفل، مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، فيما تقام الفعاليات تحت شعار “غايتنا سلامتك”، خلال الفترة من 9- 13 من الشهر الجاري، بحضور وفد من المملكة العربية السعودية، وعدد من المدراء ومسؤولي الدوائر الحكومية والمحلية، والضباط وضباط الصف، وطلبة المدارس. وتفقد راعي الحفل الشيخ راشد بن حميد النعيمي لدى وصوله، معرض إدارة المرور والدوريات، واطلع على أحدث التقنيات المرورية التي تستخدمها الإدارة لضبط الطريق والحفاظ على سلامة مستخدميها.

إلى ذلك، ذكر العميد الشيخ سلطان النعيمي أن إجمالي الحوادث المرورية البسيطة التي لم ينتج عنها إصابات والتي وقعت في الإمارة خلال العام الماضي بلغت 30531 حادثاً تنوعت بين الصدم والتصادم والتدهور ودهس حيوان وسقوط، فيما وصل عدد الحوادث الجسيمة التي شهدتها الإمارة خلال العام الماضي إلى 199 نجم عنها 20 وفاة. وأوضح أنه تم التعامل مع 24806 حدثاً من إجمالي تلك الحوادث و5335 حادث تصادم و54 حادث تدهور سيارة و25 حادث دهس حيوانات و70 حادث سقوط.

وبيّن أن الدلائل والأرقام تؤكد نسبة انخفاض الوفيات بسبب الحوادث المرورية عاماً تلو الآخر، حيث وصلت النسبة إلى 6.5 في المئة لكل 100 ألف شخص، أي ما يعادل 20 وفاة، لافتاً إلى أن إنجاز جسري مشيرف والنعيمية حالياً عملاً على انسيابية الحركة المرورية خلال الفترة الحالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض