• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حملة توعية أطلقتها أبوظبي لخدمات الصرف

مواد تعليمية وكرتونية لتوضيح فكرة عمل شبكة الصرف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

محسن البوشي (العين) ـ أطلقت شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، حملة توعية لطلبة المدارس ضمن مبادرة مجتمعية تسعى إلى تعزيز الوعي المجتمعي وتفعيل التواصل بين الشركة والمؤسسات التعليمية بإمارة أبوظبي، للتعريف بطبيعة عملها ودورها في حماية البيئة.

وتضمنت الحملة تصميم 4 شخصيات كرتونية بأسماء عربية لتحقيق التفاعل المنشود مع أهداف الحملة، التي تسعى إلى تعزيز جهود المشاركة الجماهيرية في الحفاظ البيئة ومواجهة الإخطار التي تتهددها.

وقام الفريق القائم على الحملة بالشركة، والذي يضم عددا من المهندسين والمهندسات المواطنين، بتنفيذ مجموعة من الأنشطة التعليمية تضمنت لعبة لتوصيل الأنابيب لتقريب فكرة شبكة الصرف الصحي، وتوضيح أهمية المحافظة عليها بعدم رمي المخلفات أو المواد الزيتية والكيميائية داخل شبكات الصرف، إضافة لاستخدام المجسمات التعليمية لشرح أهمية الابتعاد عن فتحات الصرف لخطورتها وتنمية الشعور بالمسؤولية لدى الأطفال وتأكيد أهمية الإبلاغ عن وجود أي طفح وانبعاث روائح عبر الخط المجاني للشركة.

وأقامت الشركة بهذه المناسبة حفلا على مسرح مدارس الإمارات الوطنية في العين بحضور نائب مديرها العام المهندس مبارك عبيد الظاهري وعدد من المسؤولين بمجلس أبوظبي للتعليم وبلدية العين وعدد من الشركاء الاستراتيجيين للشركة وممثلي وسائل الإعلام وأولياء أمور الطلبة وحشد من الطلاب والطالبات.

وأوضح نائب المدير العام لشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي، أن إطلاق حملات التوعية لطلبة المدارس يهدف إلى خلق قناة اتصال مع شريحة مهمة في المجتمع وهم الطلبة الذين يعول عليهم ليكونوا سفراء في نشر التوعية والمعرفة بالممارسات الصحيحة نحو البيئة وحمايتها بما في ذلك حماية شبكة الصرف الصحي من أجل خلق جيل واعي حريص يتفهم طبيعة دوره تجاه مجتمعه ووطنه. وأضاف الظاهري أن الشخصيات الكرتونية، التي حملت أسماء «راشد، ريم، خضرا وقطرة»، تم تصميمها وتطوير فكرتها من الرسم إلى الوسائل التعليمية بمعرفة فريق من الكوادر الوطنية ويتمثل دورها في التوعية المجتمعية وسط أجواء من المرح والترفيه يتناسب مع مختلف المراحل العمرية.

وتقوم الشخصيات الكرتونية بالتواصل مع التلاميذ لإيصال الأفكار بنوع من التشويق من خلال ظهورها في مجموعة متنوعة من وسائل التعلم تشمل مجموعة من الدمى الكبيرة المتحركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض