• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

تخطط للسداد المبكر لقرض يستحق نوفمبر المقبل

«ديوا» تستثمر ملياري درهم بمشاريع تحويل وتوزيع المياه والكهرباء في 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

سامي عبدالرؤوف (دبي) - تستثمر هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” نحو ملياري درهم لتنفيذ مشاريع تحويل وتوزيع المياه والكهرباء في الإمارة خلال العام الجاري، بحسب سعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة.

وقال الطاير في تصريحات صحفية على هامش الإعلان عن مؤتمر ومعرض “ويتكس” في دبي، إن ميزانية الهيئة للعام الجاري تبلغ 13,6 مليار درهم بزيادة 5% على العام السابق، منها مليارا درهم لتنفيذ مجموعة مشاريع، فيما يخصص جزء آخر لسداد القرض المستحق في نوفمبر المقبل”.

واستبعد اتجاه “ديوا” إلى إصدار أية أوراق مالية “صكوك، وسندات” أو الحصول على تمويلات جديدة خلال العام الجاري، مؤكداً أن الهيئة تمتلك من السيولة المالية ما يكفي لتنفيذ جدول مشاريعها الجديدة خلال 2012.

وتابع: “تسدد “ديوا” ما قيمته 1,2 مليار درهم ديناً مستحقاً عليها يستحق في نوفمبر المقبل، إلا أن الهيئة تخطط لسداد مبكر له، معتمدة على توافر السيولة المالية”.

ولفت الطاير إلى نمو استهلاك المياه والكهرباء في دبي خلال العام الماضي بنحو 3%، فيما زاد عدد المشتركين ليصل إلى 633 ألف مشترك بنمو 4%.

ونوه إلى أن الشهرين المنصرمين من العام الجاري شهدا نموا بنسبة 5% في استهلاك الكهرباء، و6% للمياه، ما فاق توقعات الهيئة التي وضعتها سابقاً بـ 4%”، لافتاً إلى أن الهيئة تعمل على ترشيد الاستهلاك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا