• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«شؤون الأسرة» في «استشاري الشارقة» تقف على أدوار ومخرجات الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد)- اطلعت لجنة شؤون الأسرة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال زيارتها الكلية الجامعية للأم والعلوم الأسرية بمقرها في عجمان، على مختلف برامج الكلية، وما تطمح إليه من مخرجات تعليمية تتجه إلى إعداد المرأة لتؤدي وظيفتها كأم وزوجة وكراعية لبيتها، على أساس علمية وتطبيقات مهنية، بخلاف رفد الوظائف ذات الصلة بالمؤهلات في هذا المجال.

ضم وفد المجلس من لجنة شؤون الأسرة كلاً من إحسان مصبح السويدي رئيسة اللجنة، وفاطمة سبيعان الطنيجي مقررة اللجنة، ومريم البيرق، ومحمد راشد رشود الحمودي، ومن الأمانة العامة للمجلس إسلام الشيوي، وهدى الحمادي.

واستقبلهم الدكتور عبدالله عباس أحمد العضو المنتدب لمجلس إدارة الكلية نائب رئيس مجلس أمناء الكلية، والدكتور خليفه الشعالي مستشار حاكم عجمان رئيس قسم حقوق ومصالح المرأة بالكلية، والدكتور علي الدوري مدير الإعلام والعلاقات العامة أستاذ مشارك بالكلية.

ونقلت إحسان مصبح السويدي رئيس لجنة شؤون الأسرة تحيات رئيس وأعضاء وأمين عام المجلس الاستشاري للكلية والقائمين عليها، مؤكدة أن هذه الكلية تعد مهمة نظراً لتميزها وعنايتها بالمرأة وانفرادها بمناهج أكاديمية متخصصة تتجه إلى إعداد المرأة بشكل منهج متكامل، لافتة إلى أن مختلف هذه الأدوار التي تؤديها الكلية تتلاقى وجهود لجنة الأسرة في المجلس الاستشاري للعناية بكل ما يهم الأسر من موضوعات وقضايا ذات الصلة لتحقيق ترابطها وتماسكها على أسس عملية ودراسات واقعية. من جهته، رحّب الدكتور عبدالله عباس أحمد العضو المنتدب لمجلس إدارة الكلية نائب رئيس مجلس أمناء الكلية بوفد المجلس الاستشاري من لجنة شؤون الأسرة مؤكداً أن الكلية تمد يدها مع الجهات كافة لتحقيق تكامل الأدوار المطلوب بين مؤسسات المجتمع والكلية كجهة علمية أكاديمية وبحثية لخدمة الأسرة والمرأة والمجتمع خاصة أن الكلية تعتبر الأولى من نوعها وغير ربحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض