• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

ملتقى أسواق المال العالمي يختتم أعماله في أبوظبي

خبراء: قوة الاقتصاد الإماراتي تؤهله للنمو 6% العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

يوسف البستنجي (أبوظبي) – أكد مشاركون في ملتقى أسواق المال العالمية، أن اقتصاد الإمارات، يمتلك عوامل قوة ستمكنه من تسجيل نمو يتراوح بين 5 إلى 6% خلال العام الحالي.

وأوضح خبراء اقتصاديون ورؤساء تنفيذيون لشركات كبرى، قدموا مداخلات خلال الملتقى الذي اختتم أعماله أمس في أبوظبي، أن حجم المشاريع المطروحة في البنى الأساسية وأعمال التطوير التي تقوم بها إمارة أبوظبي على كافة الصعد، تشير إلى أن الإمارة مقبلة على تحقيق أهداف رؤيتها الاستراتيجية 2030 المعلن عنها.

وقال الخبراء إنه من الضروري تعريف المستثمرين وشركاء الأعمال في العالم، بآخر التطورات والتغييرات والإنجازات القانونية والتشريعية والإدارية التي تقوم بها الإمارة، لما لهذا الأمر من أهمية في تحسين صورة الإمارة وتصنيفها في الأسواق العالمية.

وتوقع مايكل تومالين الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني أن يحقق اقتصاد الإمارات نموا بنحو 5 إلى 6% خلال 2012، لافتاً إلى تحسن حجم الأعمال في السوق المحلية.

وقال تومالين إن مقارنة الاقتصاد الإماراتي بدول المنطقة تعتبر مقاربة غير منطقية، مشيراً إلى أنه اكثر واقعية أن يقارن اقتصاد الدولة بالاقتصاد النرويجي حيث هناك تشابه من حيث عدد السكان والموارد الطبيعية وغيرها.

وبين أن مثل هذه المقارنة ستجعل تكلفة التمويل أقل بالنسبة للشركات الإماراتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا