• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م

توفير شواغر لـ 50% من طالبي الوظائف الحكومية

«الإمارات للوظائف» يساعد 1431 مواطناً في البحث عن عمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

تحرير الأمير (دبي)

شهد معرض الإمارات للوظائف إقبالاً لافتا من المواطنين والمواطنات الباحثين عن فرص عمل بلغ 1431 مواطناً باحثاً عن فرصة عمل عبر منصة حكومة دبي الموحدة التي شاركت فيها 29 دائرة من دوائر حكومة دبي في الوقت الذي تم توفير نحو 600 شاغر فقط أي ما نسبته 50% من طالبي الوظائف.

وشهدت قاعات منصة حكومة دبي الموحدة العديد من مقابلات العمل لعدد من الشباب والشابات الذين تقدموا للشواغر المتاحة التي توفرها دوائر حكومة دبي فيما كان الإقبال على شرطة دبي منقطع النظير، حيث وفرت القيادة العامة لشرطة دبي 146 وظيفة، بينها 120 لضباط الصف والأفراد، و20 وظيفة تخصصية لضباط في تخصصات دقيقة مهمة للعمل الشرطي كالذكاء الصناعي والحوسبة الحيوية، والأدلة الجنائية التخصصية، بالإضافة إلى الرياضيات التطبيقية والإحصاء، والكيمياء، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وإنترنت الأشياء، وتحليل قنوات التواصل الاجتماعي، الحماية الإلكترونية «التشفير»، مانحين الأولوية لأبناء الشهداء في التوظيف ولمن أنهوا الخدمة الوطنية والاحتياطية، إضافة إلى 6 وظائف إلى ذوي الإعاقة ضمن الوظائف المدنية بحسب العميد أحمد محمد رفيع، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بشرطة دبي.

وزار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم المنصة الموحدة لحكومة دبي، معرض الإمارات للوظائف في دورته السابعة عشرة، حيث قدم له مسؤولو دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، شرحاً عن خطة الدائرة لتوطين الوظائف في دوائر حكومة دبي، ونوعية الوظائف المقدمة لمختلف الشرائح، واستقطاب الكفاءات المواطنة.

كما شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الحلقة الشبابية التي نظمها مجلس الإمارات للشباب، على هامش فعاليات معرض الإمارات للوظائف 2017، والتي بحثت أهم القضايا التي تتعلق بالشباب وسوق العمل، وآليات تفعيل الحصول على الفرص الوظيفية المناسبة للشباب.

وقالت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس الإمارات للشباب: الشباب الإماراتي أصبح اليوم قيمة مضافة وحقيقية في سوق العمل، ولابد من إيجاد نوع من التعاون والتنسيق بين جميع الفعاليات المجتمعية لتمكين الشباب من الاستثمار الأمثل في قدراتهم، وطاقاتهم، ويكونون مساهمين في مسيرة التقدم التي تشهدها دولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا