• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

«اتصالات» و «الكاتيل-لوسنت» تطلقان شبكة الاتصال واسع النطاق للهواتف المتحركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

الاتحاد

أطلقت مؤسسة “اتصالات” وشركة الكاتيل-لوسنت شبكة الاتصال واسعة النطاق لخدمات الهواتف المتحركة من الجيل الرابع، التي تعد الأولى من نوعها في الإمارات، بحسب بيان صحفي أمس.

وقامت الكاتيل-لوسنت بعمل تجربة تقنية على مجموعة منتجات لايت راديو المبتكرة خلال مؤتمر الاتصالات المتنقلة المنعقد في برشلونة حاليا، مسلطة الضوء على كيفية إيفائها بمتطلبات العملاء المزايدة تزايدا سريعا بشأن خدمات النطاق الواسع للهواتف المتحركة.

وكانت “اتصالات” أنفقت ما قيمته 6 مليارات درهم لتعزيز البنية التحتية لشبكة الألياف البصرية وتطوير شبكتي الوصول والمركزية بنظام “إل تي إي”.

وقد نتج عن هذه الاستثمارات إطلاق أول تجربة حقيقية لنظام شبكة الجيل الرابع “إل تي إي” لعملائها في دولة الإمارات. كما قامت اتصالات بنشر ما يقرب من ألف محطة رئيسية، وتمتد حالياً شبكة “إل تي إي” التابعة للمؤسسة عبر المدن الكبرى لتغطي 70% من السكان.

وقد استعرضت الكاتيل-لوسنت منتجها الجديد مترو راديو أوتدور بتقنية لايت راديو والذي جعل نقل البيانات بسرعة الضوء من خلال شبكة الاتصالات التجارية التي تعمل بتقنية التطور طويل الأمد من الجيل الرابع.

ويعد هذا الإطلاق الجديد جزءا من مجموعة منتجات لايت راديو صغيرة الخلايا التي تجتاح الأسواق، ويعتمد عمله في الأساس على مكعب لايت راديو ويعمل المنتج الجديد إلى تقديم تغطية فعالة في أماكن الكثافة السكانية مثل مراكز التسوق، والمطارات والاستادات الرياضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا