• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الكويت تدين باسم «الإسلامي» ملصقاً في الأمم المتحدة يصور القدس عاصمة لإسرائيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

نيويورك (وام)

أعربت دولة الكويت نيابة عن منظمة التعاون الإسلامي أمس الأول، عن رفضها واستنكارها الشديدين لملصق جداري إسرائيلي في مقر الأمم المتحدة يصور القدس الشرقية المحتلة «عاصمة أبدية لليهود».

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أن ذلك جاء في خطاب وجهه مندوب الكويت الدائم في الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي، بصفته رئيسا للمجموعة الإسلامية، إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

ودان السفير العتيبي الملصق الجداري بشدة باعتباره «خطأ قانونياً وسياسياً وأخلاقياً»، مطالباً باتخاذ إجراء عاجل لإزالته لكونه يمثل إهانة للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، ومنها فلسطين وأغلبية الدول الأعضاء في المنظمة الذين يحترمون القانون الدولي والتشريعات المتعلقة بهذا الصراع المأساوي.

وأكد العتيبي في رسالته إلى الأمين العام أن هذا الملصق يتعارض مباشرة مع قواعد القانون الدولي التي تحظر ضم الأراضي بالقوة، كما يتعارض أيضاً مع العديد من القرارات الأممية الصادرة، سواء من مجلس الأمن أو الجمعية العامة، والتي تؤكد صراحة أن القدس الشرقية والأراضي الفلسطينية والأراضي العربية التي تحتلها إسرائيل منذ يونيو العام 1967 هي أراض محتلة.

وأضاف العتيبي أن مجلس الأمن والجمعية العامة رفضا أعمال الضم غير القانونية للقدس الشرقية إلى إسرائيل عن طريق ما أسمتها إسرائيل «القوانين الأساسية لعام 1980» ، داعياً ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا