• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنظمه جائزة حمدان الطبية

مؤتمر دبي العالمي للعلوم الطبية ينعقد منتصف ديسمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تعتزم جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، تنظيم مؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبية، خلال الفترة من 15 وحتى 17 ديسمبر، بحسب الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام للجائزة.

وأوضح أن المؤتمر يتناول موضوعات رئيسية عدة هي: الاكتشافات الدوائية واللقاحات والعلاج الموجه وعلاج الخلية.

وأضاف أنه تم تحديد 15 سبتمبر 2014 كآخر موعد لاستقبال البحوث المرشحة للمشاركة في المؤتمر كملصقات، التي يمكن تقديمها عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر http://www.hmaward.org.ae/conf.

جاء ذلك عقب الاجتماع الأول لأعضاء اللجنة العلمية للمؤتمر الذي عقد مؤخراً برئاسة الدكتور شريف كرم الأستاذ في قسم التشريح بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة الإمارات، وعضوية كل من الدكتور طاهر رضوي الأستاذ بقسم الأحياء الطبية الدقيقة والمناعة بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة الإمارات، والدكتور أشرف سلمان من قسم الكيمياء كلية العلوم جامعة الإمارات، والدكتورة أسماء المنهالي بقسم الأحياء كلية العلوم جامعة الإمارات، والأستاذة الدكتورة فردوس علم خان بقسم التكنولوجيا الحيوية جامعة مانيبال بدبي، والدكتور أحمد الصيرفي بقسم الكيمياء الحيوية جامعة الشارقة، والدكتور سونغ مون لي من قسم الهندسة الطبية الحيوية بجامعة خليفة في أبوظبي، والدكتور عمر الشافعي مدير مجمع زايد لبحوث الأعشاب بأبوظبي.

وأشار الدكتور نجيب الخاجة إلى أن موضوعات المؤتمر تتماشى مع موضوعات الجوائز العالمية للدورة الحالية للجائزة 2013 - 2014، حيث إن الاكتشافات الدوائية هي موضوع جائزة حمدان العالمية الكبرى، كما أن اللقاحات والعلاج الموجه وعلاج الخلية هي موضوعات جائزة حمدان للبحوث الطبية المتميزة.

وقال إن الجائزة حريصة على مشاركة الفائزين بهذه الجوائز في مؤتمر دبي العالمي الثامن للعلوم الطبية كمتحدثين رئيسيين، بما سيسهم في إثراء البرنامج العلمي للمؤتمر من خلال طرح أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في هذه المجالات الطبية الهامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض