• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

مجلس إدارة «جلفار» يوصي بتوزيع 10% نقداً ومثلها منحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - أوصى مجلس إدارة شركة الخليج للصناعات الدوائية “ جلفار” في اجتماعه أمس برئاسة الشيخ فيصل بن صقر القاسمي الجمعية العمومية بتوزيع 10% نقدا و 10 % أسهم منحة وحدد المجلس تاريخ 19 أبريل القادم موعداً لانعقاد الجمعية العمومية العادية.

وعبر القاسمي عن ارتياحه بما تحقق من النتائج المالية خلال العام الماضي، وقال إن الشركة تقف على أرضية صلبة وقادرة على مواجهة التحديات لاسيما التي فرضتها الأزمة المالية العالمية وأضاف أن الإنجازات التي تحققت العام الماضي لم تأت من فراغ، وإنما نتيجة امتلاك بيئة مثالية لإنتاج مستحضرات دوائية تتمتع بالمواصفات العالمية للصناعة الدوائية وهو ما جعلها الخيار الأفضل في العديد من الأسواق محليا وإقليمياً وكذلك في الشرق الأوسط وهو الشيء الذي يضمن استمرارية المزيد من النمو.

وأظهرت جلفار في العام الماضي أداء قويا بدا واضحا في نتائجها المالية الأولية التي تم الإعلان عنها مع نهاية العام الماضي، إذ سجلت أرباحا صافية بلغت 170 مليون درهم بنسبة زيادة 10% مقارنة مع ما تحقق في عام 2010 وقد تزامن ذلك مع زيادة ملحوظة بالمبيعات التي استحوذ القطاع الخاص منها على نسبة 29% بينما القطاع العام 11% . وأما بالنسبة لهامش الأرباح التشغيلية فقد زادت بنسبة 19.5% بما يعادل 200 مليون درهم مقارنة مع 165.851مليون درهم في عام 2010 . وقال د. أيمن ساحلي الرئيس التنفيذي للشركة إن النمو المتسارع لأعمال جلفار في العام الماضي يرجع الكفاءة التسويقية التي تتمتع بها في العيد من الأسواق إلى جانب امتلاكها العديد من المبادرات الناجحة التي تضمن تفوقها بصورة مستمرة في السوق الدوائي. وقال إن الاستراتيجية التصنيعية والتسويقية التي تأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات والتطلعات الهادفة لتحسين الأداء عبر اتباع أفضل الأساليب التسويقية الهادفة لسد الاحتياجات الاستهلاكية بالأسواق الدوائية في الوقت المناسب.

وتعكف جلفار في الوقت الراهن على إقامة مجموعة من المشاريع الاستثمارية الدوائية داخل الدولة مثل المشروع الخاص بإنتاج خام الانسولين بكلفة تبلغ نصف مليار درهم ومصمم بتقنية حيوية بالغة التطور تمكن من إنتاج 1500 كجم من مادة خام الانسولين التي تكفي لتصنيع 45 مليون حقنة معبأة بالانسولين سنوياً إلى جانب الشراكة مثل المشروع الدوائي في الجزائر الذي يجري إنشاؤه على مساحة 11 ألف متر مربع بمدينة الدار البيضاء بالجزائر ومصمم المصنع لإنتاج طاقة إنتاجية تساوي 20 مليون من المحاليل الطبية و55 مليونا من الحقن و30 مليونا للتعبئة والتغليف ومصنع دوائي آخر بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية بتكلفة 300 مليون درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا