• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«طبية عجمان» تقيم معسكراً ثقافياً لـ «طلاب السكري» بالمدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

عجمان (وام) - انتظم أكثر من 60 طالباً مصاباً بالسكري في مدارس عجمان بمعسكر ثقافي ترفيهي تعليمي، نظمته لجنة رعاية الطلاب المصابين بالسكري في مدارس عجمان في فندق قصر عجمان استمر يومين. وقد خصصت اللجنة اليوم الأول للمعسكر للطلبة، فيما خصص اليوم الثاني للطالبات.

شهد انطلاق فعاليات المعسكر الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي مدير عام مؤسسة الشيخ حميد بن راشد النعيمي الخيرية، بحضور حمد تريم الشامسي مدير منطقة عجمان الطبية، وعائشة الريايسة مدير مستشفى الشيخ خليفة للنساء والولادة، وخميس عبدالله المسؤول الإعلامي بمنطقة عجمان الطبية، والدكتور سالم بالي مدير الصحة المدرسية، وعدد من مسؤولي الرعاية الصحية الأولية وممرضي المدارس وأولياء أمور الطلبة المصابين بالسكري.

وأشادت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي بالجهود التي تقوم بها لجنة رعاية الطلبة المصابين بالسكر في مدارس عجمان، التي بدأت فعالياتها منذ أكتوبر الماضي وتستمر حتى أبريل المقبل، تضمنت العديد من الفعاليات التوعوية التي من شأنها رفع الوعي بكيفية التعامل مع مرض السكري لاسيما لدى الطلاب وصغار السن.

من جهته، أشاد حمد تريم الشامسي بدعم فندق قصر عجمان للمعسكر، من خلال توفير مكان إقامة فعالياته، إلى جانب مشاركة موانئ وجمارك عجمان ومجموعة صيدليات مكة وشركة أبوت في توفير بعض الأدوات التي يحتاج إليها الطلاب المصابون بالسكري.

من جانبها، أوضحت عائشة الريايسة نائبة رئيس لجنة رعاية الطلاب المصابين بالسكري في مدارس عجمان أن برامج المعسكر ركزت على تعليم الطلاب المصابين بالسكري كيفية أخذ حقن الأنسولين بطريقة آمنة، وكذلك كيفية التخلص من هذه الحقن بطريقة سليمة، والعناية بالقدم السكرية، وكذلك تعريف الطلاب بالأغذية الصحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض