• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

القاهرة ترحب بالمشاركة في التحقيقات وعمليات البحث

مصر تتحفظ وفرنسا تعلن رصد دخان في الطائرة المنكوبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

عواصم (وكالات)

قالت هيئة سلامة الطيران الفرنسية أمس، إن طائرة الركاب المصرية المنكوبة أرسلت عدداً من الإشارات برصد دخان على متنها قبل أن تتحطم في البحر المتوسط الخميس الماضي، في حين

صرحت وزارة الطيران المصرية أن لا توجد تأكيدات لديها حيال هذا الأمر ، مرحبة بأي جهة ترغب بالمشاركة في التحقيقات، ومؤكدة استمرار عمليات البحث عن حطام الطائرة وجثامين الضحايا.

وقال متحدث باسم هيئة سلامة الطيران الفرنسية، إن الإشارات لا تفسر سبب انبعاث الدخان أو نشوب حريق في الطائرة، لكن الإشارات توفر معلومات أولية عما حدث في اللحظات التي سبقت التحطم.

وأضاف أن الأولوية الآن هي العثور على جهازي تسجيلات رحلة الطائرة ويشملان تسجيل الصوت في قمرة القيادة وبيانات رحلة الطائرة إيرباص إيه 320 ، مؤكدة مجددا أن كل الاحتمالات لا تزال قيد الدراسة في شأن ملابسات الكارثة بعد التأكيد على وجود دخان في مقدمة الطائرة قبل سقوطها.

وصرح وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت بعد لقاء في باريس مع أسر الضحايا: في الوقت الحالي يتم درس كل الاحتمالات ولا نرجح أيا منها، وأضاف: البحث عن الطائرة أولوية وسيساعد العثور على الصندوقين الأسودين على توضيح التساؤلات التي يثيرها أقارب الضحايا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا