• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

إدارات الأندية تدافع عن نفسها في قضية المدرب المواطن

المزروعي: التأهيل قبل المطالبة بالفرصة.. والقادم أفضل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

وما زالت ردود الفعل تتوالى، في قضية المدربين المواطنين، على خلفية الصرخة التي أطلقها الدكتور عبدالله مسفر المدير الفني للمنتخب الأولمبي، والتي تعرض فيها إلى واقع المدرب المواطن، ومدى مساهمة إدارات الأندية وضع المعوقات أمام مسيرتهم مع الكرة، وفي حلقة أمس، تناولنا آراء المدربين المواطنين الذين تضامنوا كلياً مع زميلهم الدكتور مسفر، وأكدوا أنهم لا يحصلون على الدعم أو الفرص من الأندية، رغم أنهم لا يدخرون أي جهد في تطوير مؤهلاتهم، ولا يمانعون في القيام بواجباتهم، حتى من موقع «مدربو طوارئ»، بل إن البعض منهم، برغم أنه تم استدعاؤه لـ «المهمة المؤقتة» ترك بصمته على الأداء والنتائج.

وخلال الحلقة الثانية، من رصد تفاعلات الشارع الرياضي مع القضية كان من الضروري أن نستعرض رأي مسؤولي الأندية الذين كانوا في مرمى السهام خلال اليومين الماضيين، حتى نعرف ردودهم على تلك الآراء القوية، ومواقفهم في الدفاع عن أنفسهم.

وفي البداية، يؤكد علي سعيد المزروعي، رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة، أن ناديه من الداعمين الدائمين للمدربين المواطنين منذ فترة طويلة، من خلال تأهيله لعدد من الكوادر، ودعمهم في الحصول على أعلى الشهادات، ومنحهم الفرص في قيادة الفرق المختلفة في المراحل السنية ليس في كرة القدم فحسب، ولكن في الألعاب المصاحبة أيضاً.

وقال: «من خلال تجربتي الطويلة بالوحدة التي تمتد إلى ربع قرن، عاصرت العديد من المدربين المواطنين، من أبناء النادي، في الفرق المختلفة لكرة القدم، كما عمل المدرب منذر عبدالله، لفترة طويلة مع الفريق الأول، وكذلك فإن لماجد سالم تجربة جيدة، والمدربان كانت لهما بصمتهما، والأخير قاد «الرديف» في الموسم الماضي، وهو فريق علاقته كبيرة بالفريق الأول، ونعتمد عليه كثيراً في توفير العناصر الشابة».

وأضاف: «حالياً سامي الجابر المدير الفني للفريق الأول، مدرب خليجي، وهذا أيضاً يأتي في الإطار نفسه، وندعم أبناء النادي دائماً، ونسعى لأن يتطوروا أكثر من خلال التأهيل، ونيل دورات متقدمة، ونفخر دائماً بأن أكاديمية النادي التي ظلت تفرخ المواهب باستمرار لدعم الفريق الأول، والمنتخبات الوطنية، وأعتقد أنه مع التأهيل المستمر ورفع الكفاءة سوف تكون الفرص أكبر في المستقبل القريب، وسوف تزداد الثقة فيهم، وكما يطالبوننا بالفرص لابد أن يعلموا بأنهم مطالبون بالجودة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا