• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

100 ألف درهم لكل من الأوائل الـ11 و100 عمرة لفائزين آخرين أبريل المقبل

الإعلان عن الفائزين بجوائز المسابقة الشعرية لنائب رئيس الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي) - أعلنت لجنة تحكيم مسابقة «نبي السلام» صلى الله عليه وسلم، لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أسماء الفائزين بالمراكز العشرة الأولى، والذين بلغ عدهم 11 فائزا، وحصل كل واحد منهم على 100 ألف درهم.

وفي مؤتمر صحفي عقدته في مبنى جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، أعلنت اللجنة، خلال قرعة علانية، أسماء 100 شخص آخر فازوا برحلة عمرة، في الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، بمكرمة من صاحب السمو نائب رئيس الدولة.

وتهدف الجائزة، إلى تعزيز الثقافة الإسلامية الوسطية والسمحة ونشرها في مختلف بلاد العالم، وزيادة الاهتمام باللغة العربية، وإثراء الساحة الثقافية من خلال البحث في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.

وقال المستشار إبراهيم بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، رئيس لجنة تحكيم المسابقة،: إن لجنة التحكيم وثقت هذه المسابقة في كتاب سيتم نشره وتوزيعه قريبا، فيما سيوجد الكتاب على الموقع الالكتروني لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، ويضم هذا الكتاب الأسئلة والإجابات النموذجية للمسابقة.

وأضاف: «سيكون لهذا الكتاب دور كبير في إضافة بعد جديد للاهتمام بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، خاصة المعاني التي نحن في أشد الحاجة إلى الامتثال إليها في عصرنا الحالي، من الوسطية والاعتدال والاقتداء بصحيح سنة النبي».

وأشار بوملحة إلى أن لجنة التحكيم طبقت معايير منطقة وتتسم بالحيادية، حيث وردت إجابات 825 مشاركا وفرزت الإجابات، وصححت اللجنة 531 مشاركة، فيما تم استبعاد 294 مشاركة أخرى بسبب التكرار والتشابه والتطابق، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم قامت بوضع الإجابات النموذجية لأسئلة المسابقة وطبقت المعايير المتفق عليها لتحقيق المساواة في الفرص بين المتسابقين. وعزا بوملحة حالات الاستبعاد، إلى أن أحد شروط المسابقة كان عدم تصوير الإجابات، أو نقلها بصورة طبق الأصل، أو تكرار المشاركة، وذلك بهدف عدم إضاعة جهد كل من اجتهد، وقام بالبحث في أمهات الكتب من أجل الوصول إلى الإجابات الصحيحة، وفجأة يفوز بها شخص آخر ممن قاموا بالتصوير أو النقل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض