• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الهلال» تستكمل توزيع 5 آلاف سلة غذائية في الشحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

عدن (الاتحاد)

استكمل فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عملية توزيع 5 آلاف سلة غذائية متنوعة على الأسر المحتاجة والمتضررة في مدينة الشحر الساحلية في محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، وذلك في إطار الجهود الإنسانية من أجل إغاثة أبناء الشعب اليمني الذي يعيش ظروفاً إنسانية وأمنية صعبة.

ويستهدف مشروع الهيئة الإغاثي والإنساني في مرحلته الأولى 40 ألف أسرة في مناطق ساحل حضرموت. وقالت نورة محفوظ بسيس منسقة اللجنة الإغاثية بالشحر ورئيسة جمعية نور الأمل التنموية إن المساعدات الغذائية أسهمت في التخفيف عن آلاف الأسر المحتاجة التي تعاني أوضاعاً مريرة جراء الأوضاع الراهنة، وانقطاع سبل الكسب والعيش بسبب تفاقم الأوضاع المعيشية والإنسانية، وأضافت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تهدف إلى إيصال المساعدات إلى أكبر عدد من المستهدفين من نشاطها وعملياتها الإغاثية وتقديم وسائل الدعم والمساندة لتحسين ظروفهم». وتابعت «تقديم المساعدات جاء استشعاراً للواجب الأخلاقي والإنساني الذي تلتزم به الإمارات في مساعدة الدول والشعوب المحتاجة في مختلف أنحاء العالم».

وعبر عدد من أهالي الشحر عن ارتياحهم لإيصال المساعدات الغذائية إلى منازلهم لأول مرة منذ بدء الأزمة، وثمنوا دور الإمارات حكومة وشعباً وما تقوم به من أعمال خيرية وإنسانية لرفع المعاناة عن المحتاجين والمتضررين، والتي كرست جهوداً متميزة مفعمة بالعطاء والروح الإنسانية التي تقدر وتعي وتدرك قيمة الإنسان لتعكس الشفافية وصدق النوايا في العمل الإنساني.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا