• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

ارتفاع مؤشر مديري مشتريات المصانع بالصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

بكين (رويترز) - نما قطاع الصناعات التحويلية الصيني خلال فبراير بأكثر من المتوقع مع ارتفاع طلبيات التصدير لأول مرة خلال أربعة أشهر ما عزز الآمال في أن يتمكن ثاني أكبر اقتصاد في العالم من تجنب الكساد.

ارتفع المؤشر الرسمي لمديري المشتريات إلى 51 متجاوزاً التوقعات بقراءة 50,7 ومرتفعاً عن مستوى 50,5 الذي سجله خلال يناير. ووفقاً لبيانات المكتب الوطني للإحصاءات في بكين أمس فهذه أعلى قراءة للمؤشر منذ أن سجل 51,2 خلال سبتمبر 2011. ويشير المستوى فوق 50 نقطة إلى النمو.

وارتفع المؤشر الفرعي لطلبيات التصدير الجديدة إلى 51,1 في فبراير مما يشير إلى حدوث نمو لأول مرة في أربعة أشهر مسجلا أعلى قراءة منذ مايو 2011. وسجل مؤشر طلبيات التصدير الجديدة 46,9 في يناير. وزاد مؤشر الطلبيات الجديدة إجمالاً إلى 51 من 50,4.

وقال تشانج لي تشون، الباحث بمركز بحوث التنمية التابع لمجلس الدولة، في بيان رسمي “واصل مؤشر مديري المشتريات الارتفاع خلال فبراير وهو ما يؤكد مجدداً أن الاقتصاد أخذ في الاستقرار”. وأضاف “على خلاف يناير فإن نمو قطاع التصنيع الشهر الماضي مدفوع بالأساس من الصناعات الثقيلة. لكن من المتوقع أن يتراجع الطلب التصديري والاستثماري خلال الأشهر المقبلة وإن كان بوتيرة أبطأ”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا