• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

اطلع على نشاطاتها وإصداراتها وفعالياتها

وفد ثقافي تشيكي يزور «ندوة الثقافة والعلوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

دبي (الاتحاد)

زار وفد ثقافي تشيكي برئاسة الفنان والشاعر ييرجي ديديتشيك رئيس نادي القلم التشيكي، ندوة الثقافة والعلوم بدبي، للاطلاع على مقر الندوة ونشاطاتها وإصداراتها، وفعالياتها. واستقبل الوفد أحمد حارب المهيري، المدير التنفيذي لندوة الثقافة والعلوم، وعدد من المسؤولين الإداريين فيها.

ورحّب أحمد حارب المهيري بالوفد، موضحاً له العديد من الجوانب الثقافية البارزة التي تهتم بها إمارة دبي، مؤكداً ضرورة التنسيق بين ندوة الثقافة والعلوم ونادي القلم التشيكي لتعزيز التبادل الثقافي.

وتطرق الجانبان إلى تنمية العلاقات الثقافية بين براغ ودبي، سواءً عن طريق ترجمة المطبوعات الخاصة بالمؤسسات الثقافية في البلدين، أو المشاركة في الفعاليات الثقافية والأدبية والفنية والتراثية أو تنظيم محاضرات لشخصيات ثقافية مهمة في براغ ودبي.

وتقدم الوفد الضيف بهدايا تعبر عن الثقافة والفن التشيكي، وفي المقابل قدّم المدير التنفيذي لندوة الثقافة والعلوم لرئيس نادي القلم التشيكي درع الندوة، وبعض الإصدارات باللغتين العربية والإنجليزية. وتضمنت الزيارة جولة للوفد في أقسام وأرجاء ندوة الثقافة والعلوم.

وقال رئيس نادي القلم التشيكي، إنه خلال زيارته شاهد العديد من الفعاليات والنشاطات الثقافية الضخمة التي تجري في إمارات الدولة بشكل عام، معبراً عن رغبته في التنسيق بين مؤسسات البلدين.

وتأتي هذه الزيارة بهدف التعرف إلى الثقافة في الإمارات، ودبي على وجه التحديد، والجوانب الثقافية المشتركة التي يمكن تعزيزها، والعمل على إرساء الحوار بين المثقفين التشيك والإماراتيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا