• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

مفاوضات لإعادة هيكلة ديون «الأحواض الجافة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

دبي (وام) - أجرت شركة الأحواض الجافة العالمية مفاوضات مع مجموعة من الدائنين الأساسيين للمجموعة منذ أواخر عام 2011، من أجل وضع خطة لإعادة هيكلة التزاماتها المالية البالغة 2,2 مليار دولار، حيث تمكنت الشركة وبدعم من أصحاب المصالح لديها وعلى نطاق واسع من إحراز تقدم كبير خلال الأشهر الأخيرة في جميع النواحي المتعلقة بعملية إعادة الهيكلة. وأكد خميس جمعة بوعميم رئيس مجلس إدارة الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية الثقة في حصول الشركة على تأييد أغلبية جهات الدين المشترك على الشروط لإعادة هيكلة ديونها، مشيرا إلى أنه وبناء على ذلك دعت الأحواض الجافة العالمية جميع الدائنين للاجتماع في دبي يوم 8 مارس الجاري، لعرض بنود الاقتراح والخطوات المطلوبة للتنفيذ والجدول الزمني المحدد. وتستهدف الأحواض الجافة العالمية الانتهاء من جميع الجوانب المتعلقة بإعادة هيكلة ديونها بحلول شهر يوليو 2012.

يشار إلى أن الأحواض الجافة العالمية، الشركة التابعة لمجموعة دبي العالمية تعد من أبرز الأسماء في مجال الصناعة البحرية وفي السنوات الـ 25 الأخيرة أثبتت نفسها كشركة ريادية ولاعب صاعد على المستوى الدولي، في مجال بناء السفن وتصليحها وبناء المنصات البحرية وسفن الإنتاج العائمة والصناعة البحرية وعمليات الأساطيل البحرية، حيث تملك الشركة العديد من المرافق في منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

وتجمع الأحواض الجافة العالمية - جنوب شرق آسيا الخبرة الواسعة في مجال بناء المنصات البحرية وبناء السفن وتحويلها وتصليح السفن على خطوط الشحن الأكثر ازدحاما في العالم، على مقربة من أهم منشآت تطوير حقول الغاز والنفط البحرية في سنغافورة وجزيرة باتام بإندونيسيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا