• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

تعيين مبعوثين خاصين لمتابعة ظاهرة الـ «نينيو» المناخية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 مايو 2016

الولايات المتحدة (أ ف ب)

عين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الرئيسة الأيرلندية السابقة ماري روبنسون والدبلوماسي الكيني ماشاريا كاماو، مبعوثين خاصين مكلفين بمتابعة شؤون ظاهرة الـ «نينيو» المناخية. والـ «نينيو» ظاهرة مناخية تؤثر على نظام هطول الأمطار، وتترجم أيضاً بمواسم جفاف وفيضانات، وهي تسجل بواقع مرة كل سنتين إلى سبع سنوات. وعلى سبيل المثال، تظهر تقديرات الأمم المتحدة أن ما يقارب 400 ألف شخص في السودان سيحتاجون إلى مساعدات غذائية بسبب انحباس الأمطار في هذا البلد جراء ظاهرة الـ «نينيو».

وأشارت الأمم المتحدة في بيانها إلى أن هذه الظاهرة «أدت إلى بروز حاجات هائلة للمساعدة في مجمل أنحاء العالم»، خصوصاً في شرق أفريقيا وجنوبها وأميركا الوسطى ودول المحيط الهادئ.

ولفت البيان أيضاً إلى أن هذه الظاهرة «تحل هذه السنة على عالم متضرر أصلاً بشكل خطير جراء التبدل المناخي». وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة، أن المبعوثين الخاصين الجديدين سيكلفان بـ «زيادة الوعي والإبلاغ» بالحالات الطارئة. وأضاف «من الضروري أن نوسع بشكل عاجل حجم استجابتنا الإنسانية».

وتولت روبنسون الرئيسة الأيرلندية السابقة رئاسة المفوضية العليا في الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وكانت مبعوثة خاصة لبان كي مون لشؤون التبدل المناخي، أما كاماو، فهو يشغل حالياً منصب سفير كينيا لدى الأمم المتحدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا