• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

تحت شعار «ترشيد الاستهلاك هدفنا»

«الاقتصاد» تطلق فعاليات اليوم الخليجي السابع لحماية المستهلك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

محمود الحضري (دبي) - أطلقت وزارة الاقتصاد أمس فعاليات اليوم الخليجي السابع لحماية المستهلك، تحت شعار “ترشيد الاستهلاك هدفنا”، بالتنسيق مع الجهات المحلية والاتحادية المختصة بحماية المستهلك، والمراكز التجارية بالدولة، وتستمر الفعاليات طوال شهر مارس الحالي.

وقال معالي سلطان المنصوري وزير الاقتصاد في كلمة بهذه المناسبة، إن دول الخليج ودولة الإمارات على نحو خاص قطعت شوطاً كبيراً في مجال دعم وحماية حقوق المستهلك وذلك من خلال الخطط والآليات الفعالة التي تعتمدها لتعزيز استقرار الأسواق وانتظام الحركة الاستهلاكية.

وأشار إلى أن هذا الحدث الاستراتيجي يحظى باهتمام كافة دول مجلس التعاون لدول الخليج، حيث تحرص المؤسسات والهيئات الحكومية في دول المجلس على جعل هذه المناسبة فرصة لتحقيق مجموعة من الأهداف التي لا تقتصر على حماية حقوق المستهلك الخليجي فقط بل لترشيد القرار الاستهلاكي ونشر الوعي بين المستهلكين الخليجيين وضبط أسواق السلع الاستهلاكية وتمكينها من تأدية دورها الحيوي كوسيط عادل وكفء بين المنتجين من ناحية والمستهلكين من ناحية أخرى.

وأكد المنصوري أهمية تعزيز دور حماية المستهلك وفق المفاهيم الحديثة في تحقيق الأسلوب الأمثل لحماية المستهلك وتنسيق الأدوار، لافتاً إلى أن استراتيجية الحكومة 2011 - 2013 تشجع الابتكار والبحث والتطوير وتعزيز الإطار التنظيمي للقطاعات الرئيسية وتشجيع القطاعات ذات القيمة المضافة العالية للوصول إلى اقتصاد معرفي تنافسي يعزز تنافسية الدولة ويطور بيئة أعمالها بما يضمن حماية المستهلك وبما يساعد على تعريف المستهلكين بحقوقهم.

من جانبه، أكد المهندس محمد احمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد في كلمة ألقاها نيابة عنه الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد خلال مؤتمر صحفي عقد أمس، على أن هذا الاحتفال يأتي انطلاقاً من حرص دولة الإمارات خاصة ودول مجلس التعاون الخليجي عامة على حماية المستهلك في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون وأهميته في تحقيق التوازن الاقتصادي ودعم التنمية الشاملة.

وشدد خلال المؤتمر، الذي حضره ممثلو الجهات الداعمة والمشاركة في تنظيم هذه الفعاليات في فندق ميدان بدبي، على حرص وزارة الاقتصاد على تنظيم هذا الحدث تحت شعار “ترشيد الاستهلاك هدفنا” على مدى شهر كامل لتسليط الضوء على حقوق المستهلك ونشر الوعي الاستهلاكي في كل إمارات الدولة كونها ضرورة أساسية لتحقيق التوازن في أسواق الدولة من خلال توفير كل أشكال الدعم والتنسيق مع الجهات المعنية بحماية المستهلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا